تعليق صحفي

الحوار الاقتصادي للسلطة مع أمريكا تكريس للتبعية وتنفيذ للمشاريع الاستعمارية وحماية لكيان يهود!

بعد غياب لأكثر من خمس سنوات يعقد الثلاثاء الحوار الاقتصادي الفلسطيني الأمريكي، في ظل أزمة اقتصادية خانقة تعاني منها السلطة الفلسطينية.

وهذا الحوار الاقتصادي هو الثاني الذي يعقد بين الجانبين، منذ بداية العلاقات الفلسطينية الأمريكية حيث كان الأول في العام 2016.

وفي السياق قال  وزير الاقتصاد خالد العسيلي "نعول على هذا الحوار، في أن تقوم الحكومة الأمريكية بمعالجة سياسات وإجراءات الإدارة الأمريكية السابقة، وإعادة دعم موازنة خزينة الدولة، وزيادة أوجه الدعم للاقتصاد الفلسطيني، إلى جانب الاستمرار في دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)"، بعد أن تم استئنافها مؤخراً، علاوة على تنفيذ وعود الرئيس الأمريكي جو بايدن للرئيس محمود عباس بشأن فتح القنصلية، وحل الدولتين واستئناف المساعدات في مختلف المجالات."

إن الولايات المتحدة الأمريكية عدوة للأمة الإسلامية وحليف استراتيجي لكيان يهود وليست جمعية خيرية تقدم المعونات للمحتاجين! فأمريكا ومن خلال المال السياسي المسموم تكرس هيمنتها السياسية على السلطة الفلسطينية كأداة من أدوات تنفيذ سياساتها وخططها في بلادنا،  وتربط وجود السلطة وقوتها بالتزام السلطة بالأوامر الأمريكية وخططها الاستعمارية في بلادنا وترسم بذلك  للسلطة أدق التفاصيل لتنفيذ السياسات  الأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي تطال كل مناحي الحياة في فلسطين، لتتمكن من تنفيذ مشروعها الاستعماري المتمثل في حل الدولتين.  

فحل الدولتين، الأمريكي الرؤية والمنشأ، والذي يعطي جل الأرض المباركة لكيان يهود مقابل دويلة هزيلة بلا سيادة  وظيفتها حماية كيان يهود والتنكيل بأهل فلسطين عبر سياسات ممنهجة لتهجيرهم وكسر ارادتهم وتفتيت بنيتهم الثقافية الواقفة حجرة عثرة أمام دمج كيان يهود ووضع نهاية للصراع كما يتمنون ،  ذلك الحل هو ذاته الذي تسعى السلطة لتنفيذه وتأخذ عليه مالا سحتا ودعما من أمريكا لمواصلة جلد ظهور أهل فلسطين بالضرائب والإتاوات!

إن الحل لقضية الأرض المباركة يكمن في تحريرها وليس في تلقي الأموال من أعداء الأمة الحريصين على وجود كيان يهود خنجرا مسموما في خاصرتها وقاعدة متقدمة للحرب عليها ومنع وحدتها، وإن تلقي الأموال من أعداء الأمة لا يعني إلا بيع الأرض المباركة والتنازل عنها والعمل كمرتزقة في جيش أمريكا لحماية كيان يهود!!

إن الأرض المباركة على موعد مع التحرير على أيدي جيوش الأمة وقواها الحية كما حررها من قبل البطل صلاح الدين، فهي ملك للأمة الإسلامية التي آن لها أن تتحرك فتقتلع مرتزقة الغرب من الأنظمة الحاكمة في بلادنا وتقيم الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستغلب الغرب وتقتلع كيانه المسخ  من بلادنا فتزرع في  قلوبهم الحسرة على ما أنفقوا على ترسيخه وحمايته.

)إِنَّ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَٰلَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ ٱللَّهِ ۚ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ ۗ وَٱلَّذِينَ كَفَرُوٓاْ إِلَىٰ جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ(

14-12-2021