تعليق صحفي

نصرة المسجد الأقصى توجب تحريره من رجس يهود وليس وضعه ضمن قوائم مبتذلة للمنظمة الإسلامية

اختتمت أعمال الاجتماع الاستثنائي للجنة التراث في العالم الإسلامي بمقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة بالرباط، وقد جاء الاجتماع في إطار جهود المنظمة من أجل صون التراث الحضاري في دول العالم الإسلامي، وكان أحد القرارات التي تمخضت عن الاجتماع إنشاء قائمة حصرية للمواقع المقدسة في العالم الإسلامي وقد ضمت القائمة كل من المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة والمسجد الأقصى في القدس.

وبدورها ثمنت وزارة الأوقاف الفلسطينية هذا القرار ورأى وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب في تصريح للأناضول أن القرار "سيلعب دوراً في الحفاظ على المكان كموروث ثقافي وتاريخي ومكان للعبادة،" وقال إن القرار يشكل "تحديا لمحاولات (إسرائيل) الدؤوبة تغيير المعالم التاريخية في القدس واستمرار عمليات تهويدها."

إن المنظمة الإسلامية كانت ولا زالت أداة من أدوات الحكام والغرب في صرف الأنظار عن الحل الصحيح لقضية فلسطين، وهي بين الحين والأخر تعقد الاجتماعات وتتخذ قرارات تدعي أنها قرارات مهمة في الدفاع عن المسجد الأقصى وقضية فلسطين وبعد كل قرار نرى السلطة تثمن وتصفق لتلك القرارات وتجعل لها شأنا وهي في حقيقتها سراب ووهم وتضليل للعوام وذر للرماد في العيون.

فمن يريد الخير للمسجد الأقصى ولفلسطين يجب أن يعمل على تحريرها لا أن يتركها تحت الاحتلال ويطالب محتلا لئيما حاقدا لا يهمه تاريخ ولا تراث ولا مقدسات ولا دماء أن يحافظ عليها! ومن يريد الخير لأهل فلسطين وللمسجد الأقصى فعليه أن يستنهض الجيوش والأمة الإسلامية للقيام بواجبها وتحرير كامل فلسطين وعلى رأسها المسجد الأقصى، لا أن يصرف الأنظار عن ذلك بقرارات مبتذلة توهم العوام أنها نصرة للمسجد الأقصى وللقضية وهي في حقيقتها تضييع وتقزيم للقضية وجعلها قضية حفاظ على معلم حضاري وليس قضية أرض مغتصبة يجب تحريرها في أسرع وقت.

إن ما اكتفت به المنظمة الإسلامية في جلستها الاستثنائية التي جمعت ممثلين عن معظم حكام البلاد الإسلامية ومنها دولة نووية -الباكستان- وفي ظل الهجمة الشرسة من قبل كيان يهود على المسجد الأقصى لهو خذلان وخيانة للمسجد الأقصى الذي هو بحاجة إلى تحريره وتطهيره من دنس يهود، أما قدسيته فهي محفوظة ومنصوص عليها في كتاب الله المحفوظ بحفظ الله لا تقدم أو تؤخر فيها قوائم وجداول لمنظمة هنا أو هناك.

}سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ{

 

4/12/2019م