جدد حزب التحرير-فلسطين دعوته لتحريك جيوش المسلمين للقضاء على كيان دولة الاحتلال وخلعه من جذوره، جاء ذلك في تصريح صحفي للدكتور ماهر الجعبري نشره المكتب الإعلامي للحزب في فلسطين، تعقيبا على ما قرره خبير "إسرائيلي"، من أن "إسرائيل لا تستطيع هزيمة حزب الله" حسب ما نقلت رويترز.
 
وتساءل الجعبري، عضو المكتب الإعلامي للحزب في فلسطين، كيف أن دولة لا تستطيع هزيمة مجموعة مقاومة من المسلمين، أن تصمد أمام جيوش نظامية تحركها قيادة مخلصة ؟ معتبرا أن تخاذل الأنظمة الرسمية عن واجبها في تحريك الجيوش، بل وتآمرها على إحباط الروح الجهادية في الأمة هو ما مكّن هذا الكيان من الصمود طيلة العقود الماضية.
 
وفيما دعا الجعبري قادة الفصائل الفلسطينية إلى الكف عن احتكار القضية وعن حشرها فيما أسماه "الأزقة الدبلوماسية"، دعا العلماء والمؤثرين في الأمة إلى القيام بواجبهم في دفعها نحو استرجاع قضية فلسطين كقضية أمة، والتوقف عن التعامل معها كقضية فصائلية، واعتبر أن عقيدة الأمة الجهادية لا تعرف الهزيمة أمام القوى الحقيقية مثل أمريكا، فكيف لها أن تُهزم أمام كيان كرتوني هش ؟ مشيرا إلى عجز أمريكا نفسها عن تحقيق نصر أمام مجموعات جهادية في أفغانستان.
 
يُذكر أن حزب التحرير يرفض العملية السياسية في فلسطين، ويرفض مسيرة الحوار الوطني التي يعتبرها تستند إلى مفهوم المحاصصة على مكتسبات السلطة والتماهي مع المسيرة التفاوضية.

24/12/2010