التعليقات الصحفية

السلطة تمدد توقيف 6 من شباب حزب التحرير من بينهم د. مصعب أبو عرقوب وتحاول منع وقفة احتجاجية

أفاد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين بأن السلطة قامت اليوم بتمديد توقيف 6 من عناصره كانت قد اعتقلتهم الأجهزة الأمنية مساء الجمعة من محافظة الخليل على أثر نشاطهم في التصدي لقانون الضمان،وأحالتهم إلى التوقيف في مدينة أريحا.

حيث أفاد الحزب بأنّ قاضي محكمة الصلح بأريحا قرر اليوم تمديد توقيف اثنين من المعتقلين لمدة 15 يوما والأربعة الأخرين لمدة 10 أيام، دون أن تراعي المحكمة الحالة الصحية الحرجة لاثنين من المعتقلين.

هذا وكان جمع من الناس وشباب الحزب قد نظموا وقفة احتجاجية اليوم أمام محكمة الصلح في أريحا أثناء جلسات المحاكمة للاحتجاج على التغول الذي تمارسه السلطة بحق شباب الحزب الرافضين لقانون الضمان، وكانت الوقفة قد تعرضت للمضايفة من السلطة التي حاولت منعها ولكنها فشلت أمام إصرار المحتجين على حقهم في التجمهر السلمي الرافض للاعتقال السياسي والتغول الأمني والقضائي.

بدوره استنكر الحزب تواطؤ القضاء مع الأجهزة الأمنية المتغولة على شباب حزب التحرير الذين يمارسون حقهم وواجبهم السياسي في التصدي لمؤامرة السلطة على العاملين في فلسطين من خلال فرض قانون الضمان الاجتماعي المجحف، وطالب الحزب السلطة بالإفراج الفوري عن شبابه مؤكدا مواصلة عمله الهادف إلى كشف  وإفشال المؤامرة.

4/12/2018