التعليقات الصحفية

رام الله – «القدس العربي»:نشر موقع «مركز القدس لدراسة الجمهور والدولة» في "إسرائيل" تصريحات لوزير الأسرى السابق في السلطة الفلسطينية أشرف العجرمي، خلال ندوة بمناسبة مرور 24 عاما على توقيع اتفاق أوسلو

كلّف وزراء الخارجية العرب، الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، بإجراء المشاورات اللازمة مع الدول الأعضاء لتشكيل لجنة وزارية بشأن رفض ترشيح "إسرائيل" لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن لعامي 2019-2020.

 

 

 

ارتفعت أسعار الذهب واحدا في المئة إلى أعلى مستوياتها في نحو عام اليوم الاثنين بعد أن أجرت كوريا الشمالية أحدث وأقوى اختبار نووي، مما دفع المستثمرين إلى الإقبال على الأصول التي تنطوي على ملاذ آمن (سكاي نيوز عربية).

كشف تقرير للأمم المتحدة عن الأمن الغذائي في العالم نشر الجمعة أن عدد الجياع في العالم عاود ارتفاعه بعد تراجع مستقر دام عشر سنوات، فشمل 815 مليون شخص في 2016 أي 11% من سكان الأرض.

نشرت جريدة الحياة خبرا بعنوان "الفلسطينيون يطالبون بإقالة البطريرك الأرثوذكسي"، جاء فيه: "تظاهر فلسطينيون في القدس الشرقية المحتلة أمس، احتجاجاً على البطريرك الأرثوذكسي ثيوفيلوس الثالث، مطالبين باستقالته لاتهامه ببيع أراض تابعة للكنيسة الأرثوذكسية للإسرائيليين... وقدم النشطاء وثائق يقولون فيها إن البطريرك باع أرضاً فلسطينية للسلطات الإسرائيلية، ويطالبون بفتح الكنيسة سجلاتها واستقالة البطريرك".

قال وزير المالية في السلطة الفلسطينية، د. شكري بشارة، إن فلسفة الوزارة تستند على ضرورة رفع الدخل الذاتي لخزينة السلطة بسبب تراجع الدعم الخارجي، والعمل على تحقيق نظام ضرائبي عادل، وأضاف قائلا: "والكونجرس (الأمريكي) لا يخيفني" (وكالة معا 2/9/2017).