الذكرى 93 لهدم الخلافة

 

شباب حزب التحرير في قرى شمال غرب القدس يستذكرون الخلافة بمحاضرة حاشدة

بحضور حشد كبير من مختلف فئات المجتمع والتنظيمات الإسلامية والوطنية عقد شباب حزب التحرير في قرى شمال غرب القدس محاضرة فكرية سياسية بعنوان "الخلافة طوق النجاة للأمة الإسلامية" يوم الأربعاء 21-5-2014 في قرية القبيبة، وذلك ضمن فعاليات حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين لإحياء الذكرى الثالثة والتسعين لهدم دولة الخلافة.

 تحدث الأستاذ أحمد الخطواني عن النكبات التي لحقت بالأمة الإسلامية بسبب هدم دولة الخلافة، ومنها ضياع فلسطين وتقسيم بلاد المسلمين ونهب مقدرات الأمة الإسلامية من قبل الكفار المستعمرين وأعوانهم من حكام دويلات الضرار في بلاد المسلمين.

وقد تناول الخطواني الأحداث السياسية المستجدة في كل من ليبيا ونيجيريا ومصر وسوريا وفلسطين، مبيناً واقع ما يكيده الكفار بزعامة أمريكا من حرب على الإسلام والمسلمين تحت اسم الإرهاب والتطرف والعنف، للحيلولة دون وحدة المسلمين في دولة واحدة، دولة الخلافة. وذكّر الحضور بفرض العمل لإقامة الخلافة، مؤكدا على كونها طوق النجاة للأمة الإسلامية وبها تتوحد الأمة وتتحرر البلاد ويعز العباد.

وقد تفاعل الحضور مع المحاضرة ووجهوا الكثير من الأسئلة الشفوية والمكتوبة للخطواني، والذي أجاب بدوره عنها بما يقنع العقول ويثلج الصدور.

23/5/2014