فعاليات حزب التحرير في فلسطين

محاضرة حاشدة بمناسبة ذكرى الخلافة في مسجد طارق بن زياد بالخليل

بمناسبة الذكرى الثامنة والتسعين لهدم دولة الخلافة عقد شباب حزب التحرير محاضرة تحت عنوان "الخلافة نصر من الله وفتح قريب" في مسجد طارق بن زياد بالخليل يوم الجمعة بعد صلاة المغرب، وقد حضر المحاضرة حشد كبير من الوجهاء والمؤثرين وأهالي المنطقة.

تطرق المحاضر لذكرى هدم الخلافة وغيابها وبيان فرضية إقامتها وأنها ليست دعوة لحزب التحرير فقط، فهي فريضة يجب على المسلمين العمل لها، وهي عائدة لأنها وعد وفرض.

وتطرقت المحاضرة للشقاء الذي يصيب المسلمين وأن كل أمر مؤلم يجب أن يكون دافعا للمسلمين للعمل لإقامة الخلافة، وتطرقت المحاضرة للأحداث الأخيرة مثل مذبحة نيوزيلندا وعربدة يهود، وذكرت إحصائيات عن المصائب التي يعاني منها البشر بشكل عام والمسلمون بشكل خاص، مؤكدة على أنّ كل تلك المصائب ناتج طبيعي لغياب الخلافة.

ثم خاطب المحاضر الناس وبين أنهم من خير أمة أخرجت للناس، وأن باستطاعتهم إقامة الخلافة، وسرد آيات تؤكد أنّ الله ناصر المؤمنين وهازم الكافرين، وأن إبطاء النصر هو لحكمة يعلمها الله.

ومن ثم ذكر المحاضر بعض أعمال الغرب لإدخال اليأس في نفوس الناس من عودة الخلافة، وفي نفس الوقت خوف الغرب من عودة الخلافة، وشدد على أن كل حيل الغرب وأباطيله لتضليل الناس باءت وستبوء بالفشل مهما بلغت.

وانتهت المحاضرة بذكر قضية فلسطين وأنّ الحل لقضية فلسطين هو عودة الخلافة وتسيير الجيوش نحو فلسطين لتحريرها، وحث المحاضر الحضور على العمل للخلافة وأنها هي الوحيدة الكفيلة بإيجاد الاستقرار في العالم الإسلامي.

2/4/2019