عاجل : حزب التحرير ينظم 10 وقفات احتجاجية بمحافظات الضفة أمام المحاكم والسلطة تقمع واحدة

  نظم حزب التحرير صباح اليوم الخميس 10 وقفات احتجاجية في مختلف محافظات الضفة احتجاجا على تغول السلطة وأجهزتها الأمنية على شبابه المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية منذ ما يقارب الأسبوعين، وذلك في محافظة جنين وطولكرم ونابلس وقلقيلية وسلفيت ورام الله وبيت لحم واريحا ودورا وحلحول.

رفع المحتجون لافتات تستنكر على السلطة الاعتقال السياسي ومحاولة تكميم الأفواه، وأخرى تنكر على جهاز القضاء التعسف والانصياع لأوامر الأجهزة الأمنية والإبقاء على شباب الحزب موقوفين على تهم سياسية ودون مراعاة أدنى حقوقهم القانونية، ولافتات تنكر على السلطة سكوتها عن الفاسدين بل وتكريمهم في القصور بينما تعتقل المخلصين والمسلمين.

ومن بين الشعارات التي رفعت: "لا للاعتقال السياسي"، "لا لتكميم الأفواه" ، "لا لتغول الأجهزة الأمنية" ، "أحكام جاهزة أم قضاء" ، "من أين تأخذ النيابة أوامرها" "أفنجعل المسلمين كالمجرمين"، "المخلصون في السجون والفاسدون في القصور".

هذا ووقف المحتجون أمام مجمع المحاكم في المحافظات بشكل لافت أمام المارة والقضاة والمحامين للتعبير عن رفضهم لممارسات السلطة وتغول أجهزتها الأمنية قرابة نصف الساعة وانتهت الوقفات بسلام في كافة المحافظات باستثناء محافظة طولكرم حيث اعترضت السلطة الوقفة وقامت باعتقال جميع المشاركين فيها.

20/6/2019