التعليقات الصحفية

تعليق صحفي

لا خلاص لأهل فلسطين من القتل والتدمير والتهجير

إلا بتحرك جيوش المسلمين لاقتلاع كيان يهود من جذوره

 

   باشرت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" عمليات هدم في بلدة سلوان بالقدس المحتلة بعد اقتحامها، وأدى ذلك لاندلاع مواجهات أصيب فيها فلسطينيون، فقد هدمت قوات الاحتلال -صباح اليوم الثلاثاء بواسطة الجرافات- محلاً تجارياً في حي البستان ومنزلاً من 3 طوابق في حي السيح ببلدة سلوان، البوابة الجنوبية للمسجد الأقصى.

واقتحمت قوة "إسرائيلية" كبيرة بلدة سلوان بعد انقضاء مهلة حددها الاحتلال لعائلات فلسطينية كي تهدم بيوتها بأنفسها بذريعة أنها بنيت بدون ترخيص، وكانت أكثر من 20 عائلة في حي البستان بسلوان قد تسلمت أوامر هدم.

يبين كيان يهود للأمة الإسلامية أن سياسته القائمة على التهجير والقتل والتدمير سياسة مستمرة لم ولن توقفها مبادرات ولا هدن ولا تفاهمات، وأن سياسته في القدس لم تتغير وهي ذات السياسة القائمة على التهجير والتهويد، وأن وقف القصف لا يعني وقف التهجير، وأن وقف التدمير لا يعني وقف التوسع الاستيطاني والتهويد وأنه سيبقى كابوسا مسلطا على أهل فلسطين ما دام كيانه موجودا.

وتظهر هذه الأحداث مدى حاجة أهل فلسطين لأمة الإسلام لتنصرهم وتنهي مأساتهم بتحريك الجيوش واقتلاع كيان يهود من جذوره وهذا لا يكون إلا بإسقاط الأنظمة الخائنة التي أصبحت بين مطبع يحتفل بفتح سفارة لكيان يهود في بلاد المسلمين كما فعلت الإمارات، وبين آخر يطالب ويجعج بضرورة سرعة تصفية القضية وفق حل الدولتين، وبين ثالث يحرك جهاز مخابراته ويعمل وسيطاً لخدمة كيان يهود ومخططاته!

إن الدفاع الشجاع لأهل القدس عن أملاكهم وأرضهم والتضحيات العِظام التي يقدمها أهل غزة والضفة والداخل المحتل يجب أن تكون مدعاة للأمة لتنتفض وتتحرك وتثور نصرة لأهل فلسطين المستضعفين وتخليصهم من كيان يهود لا أن تكون ذريعة للسكوت والتقاعس والركون فذلك تضييع لقضية فلسطين ولأهل فلسطين وتخلي عن الواجب الذي أوجبه الله على أمة الإسلام.

قال تعالى (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ آوَوا وَّنَصَرُوا أُولَٰئِكَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يُهَاجِرُوا مَا لَكُم مِّن وَلَايَتِهِم مِّن شَيْءٍ حَتَّىٰ يُهَاجِرُوا ۚ وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ إِلَّا عَلَىٰ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُم مِّيثَاقٌ ۗ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ).

29-6-2021