قام وفد من شباب حزب التحرير في جنين بتقديم واجب العزاء في شهداء جنين ومخيمهما، وتم القاء كلمات في بيوت العزاء الثلاثة.
حيث بدأ المتحدث كلامه بالدعوة أن يتقبل الله الشهداء ويحشرهم مع الأنبياء والصديقين والصالحين، وأن يجعلهم شفعاء لأهاليهم وأن يربط على قلوب ذويهم وأن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يحتسبوا أمرهم لله سبحانه وتعالى.
وذكر المتحدث بأن الواجب على الأمة وجيوش المسلمين ومن بيدهم القوة أن يقوموا بواجبهم وأن ينصروا أهل فلسطين وأن لا يطيعوا أوامر الحكام العملاء المتآمرين، بل واجبهم قلعهم واستبدال خليفة المسلمين بهم، الذي يحرك الجيوش نصرة لفلسطين وأهلها.
وأشاد المتحدث بما قام به الشهيد الجازي على مبر الكرامة، وأن هذا يُبين المعدن الحقيقي لأمة الإسلام.
وانتقد المتحدث الأصوات التي صدرت من سياسيين في الأردن وغيرها، والتي تقول بأن هذا هو الرد على حكومة الاحتلال، حيث بيّن المتحدث أن ما قام به الشهيد الجازي من عمل بطولي نسأل الله أن يتقبله منه، ولكنه ليس هو كل الرد المطلوب، وإنما الرد المطلوب هو قلع الكيان من الجذور، وأن على السياسيين والعلماء في الأمة توجيه الخطاب للجيوش لتقلع الأنظمة العميلة وتحرر المسجد الأقصى وكل أرض فلسطين.
ثم دعا المتحدث الله أن تكون دماء شهداء جنين وغزة وكل شهداء فلسطين ودماء الشهيد الجازي ومحمد صلاح وغيرهم، أن تكون هذه الدماء نوراً وشعلة توجه المخلصين من الضباط في الجيوش ليتحركوا ويلتزموا أمر ربهم بنصرة أهل فلسطين، وأن تكون هذه الدماء لعنة على الظالمين والمنسقين والمطبعين والمتعاونين مع يهود وأسيادهم.
ودعا المتحدث للشهداء ولذويهم.

3azaa9924

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين


9/9/2024