عقد شباب حزب التحرير في بلدة قفين شمال مدينة طولكرم ندوة حوارية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية، حيث افتتحت الندوة بآيات من سورة التوبة ( إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ ٱللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِىَ ٱثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِى ٱلْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَٰحِبِهِۦ لَا تَحْزَنْ إِنَّ ٱللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ ٱللَّهُ سَكِينَتَهُۥ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُۥ بِجُنُودٍۢ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ ٱلسُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ ٱللَّهِ هِىَ ٱلْعُلْيَا ۗ وَٱللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ).

و ألقى المدرس كلمة افتتاحية بالمناسبة، تحدث فيها عن حالة الاستضعاف التي مر بها الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام في الدعوة المكية ما قبل الهجرة النبوية وكيف انقلب حالهم بعد الهجرة وقيام الدولة.

وكيف أن المسلمين أجمعوا أن يبدأ تاريخهم أي التاريخ الهجري بأول يوم لإقامة دولة الاسلام ذلك الحدث العظيم الذي يجب أن يكون تاريخ يقتدى به فنعيد أمجاده بدولة تطبق شرع الله في الأرض.

وذكّر المدرس بعمل النبي الدؤوب في طلب النصرة من أصحاب القوة مع بذل المشقة بهذا العمل فأصبحت طريقه فرضاً للوصول إلى الغاية وتطبيق نظام الإسلام وتغيير حال المسلمين.

ثم أُعطي المجال للحضور بإدلاء أسئلتهم وتعقيباتهم التفاعلية.

وختاما قام المدرس بالدعاء للمسلمين عامة ولأهل غزة خاصة بإزلة الكرب وتحرير فلسطين واهلها

nadwa111724nadwa211724nadwa311724nadwa411724nadwa511724nadwa611724nadwa711724

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين


11/7/2024