فعاليات حزب التحرير في فلسطين

وقفتان للاحتجاج على القرارات الظالمة من قبل وزارة التربية والتعليم بنقل الأستاذين حسين أبو الحج وأنيس مشهور واستمرار اعتقال السلطة للأستاذ أبو الحج

نظم عدد من أولياء الأمور وأهالي من بلدتي حوسان وبتير ببيت لحم اليوم ٢٨-١١-٢٠٢١ وقفتين تضامناً مع الأستاذ حسين أبو الحج المعتقل على خلفية تعليمه الطلاب الانتماء لراية رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومع الأستاذ أنيس مشهور الذي تم نقله تعسفياً لنفس السبب.

حيث نظمت وقفة أمام مديرية التربية والتعليم ببيت لحم وأخرى أمام مدرسة الصديق بحوسان حيث كان يدرس الأستاذ حسين وتم نقله منها تعسفياً.وقد صاحب الوقفتين دخول وفدين من الأهالي والمحتجين لمديرية التربية والتعليم ولمدرسة الصديق، حيث أكدوا بقوة رفضهم لهذه القرارات الجائرة وطالبوا بالعمل على إلغائها والعمل على إطلاق سراح الأستاذ حسين أبو الحج واعادته هو والأستاذ أنيس مشهور لأماكن تدريسهم. ورفض الوفدان ذرائع مديرية التربية أن النقل جاء لغرض حمايتهم واستنكروا ذلك بشدة، فالأستاذان الفاضلان معروفان للجميع بدماثة أخلاقهما ويشهد لهما كل من يعرفهما بالخير، وأكد الوفدان أن الدفاع عن راية رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس جريمة بل هو واجب كل مسلم.

ورفع المشاركون بالوقفتين شعارات منددة بالاعتقال السياسي، ومنددة بقرار التربية والتعليم نقل الأستاذين تعسفيا إلى مدارس بعيدة تماشياً مع سياسات السلطة القمعية لا سيما الأستاذ حسين الذي لا يزال رهن الاعتقال.

وطالب المشاركون بتكريم معلم الخير لا اعتقاله ونقله وطالبوا بإطلاق سراح الأستاذ حسين أبو الحج مباشرة وارجاعه إلى مدرسته.

وقد عبر عشرات من الطلاب من أمام المدرسة بعد خروجهم عن تضامنهم مع الأستاذين وطالبوا بعودتهما إليهم.

ومن الجدير ذكره أن الأستاذ حسين أبو الحج معتقل منذ ١٧/١١/٢٠٢١ على خلفية تدريسه الطلاب أن رايات سايكس بيكو لا تمثلنا وأن الراية الجامعة والوحيدة التي تمثل الأمة الإسلامية بأسرها هي راية رسول الله صلى الله عليه وسلم، راية لا إله إلا الله محمد رسول الله.

٢٨/١١/٢٠٢١