فعاليات حزب التحرير في فلسطين

 

كتلة الوعي في جامعة النجاح تنظم معرضاً للكتاب

نظّمت كتله الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير، في جامعة النجاح، معرضاً للكتاب يومي الإربعاء والخميس 13 و 14/10/2021، حيث تم عرض مجموعة من الكتب أبرزها، (كتاب سياسة التصنيع، وكتاب أسس التعليم المنهجي، وكتاب مفاهيم خطرة، وكتاب المرأة والأسرة في خطر) ومن أبرز الأفكار التي لفتت انتباه الطلاب وأثارت اهتمامهم وتفاعلوا معها، فكرة "المساواة" التي يُروِّج لها الغرب في فلسطين والعالم الإسلامي من خلال أدواته "الجمعيات النسوية"، حيث أفرد لها كتاب (المرأة والأسرة في خطر)، عنواناً خاصاً (المساواة بين الرجل والمرأة في ميزان الإسلام).

ووزَّعت كتلة الوعي على الحضور بعض الكتب والمجلات وبطاقة بعنوان (المرأة تحتاج إلى الإسلام وليس إلى "المساواة لتعيش بأمن وأمان).

أكَّدت كتلة الوعي لإخوانهم الطلبة خلال المعرض، على أن فكرة "المساواة" هي من الأفكار الدخيلة على مجتمعنا ومخالفة لأحكام ديننا الحنيف، وأنها فكرة غريبة جاءت نتيجة ظلم الغرب للمرأة، وأن الإسلام لا شأن له بهذه الأفكار، لأنه أقام نظامه على أساس يضمن الحقوق والسعادة للمرأة.

كما وضَّحت كتلة الوعي للطلاب بأن فكرة "المساواة" عبارة عن شعار برَّاق يرفعه من يُروِّج لأفكار الغرب بقصد تضليل الناس والخلط بين "المساواة" والعدل، مبيِّنين للطلاب أن المساواة لا تعني العدل بالضرورة.

وقد كان إقبال طلبة الجامعة وأساتذتها على المعرض لافتاً، ومؤيداً لما طُرح من أفكار، حيث طلبوا من كتلة الوعي بتكثيف مثل هذه الأعمال ودوام العمل على نشر أفكار الإسلام بين طلاب الجامعة، مؤكَّدين رفضهم لأي فكر دخيل على دينهم.

 

15/10/2021