التغطية الإعلامية

تغطية إعلامية واسعة لمؤتمر الخليل عناوين لافتة، إشادة وإعجاب، صور ومقابلات

 حظي مؤتمر الخلافة الذي أقيم في الخليل  17-6-2012 تحت شعار "أيها المسلمون الثائرون الخلافة هي فرض ربكم وعنوان وحدتكم ومحررة أرضكم، والدولة المدنية هي مشروع عدوكم ومعطلة لشرع ربكم" بتغطية إعلامية قبل بدئه فقد نشرت وكالة معا بتاريخ 10 -6 -2012 خبرا تحت عنوان : في ذكرى هدم الخلافة: حزب التحرير يستعد لمؤتمر ضخم في الخليل ومسيرة حاشدة في غزة، وقد جاء في الخبر :  كشف عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين الدكتور ماهر الجعبري عن الترتيبات التي يجريها الحزب في فلسطين لإحياء ذكرى هدم الخلافة لهذا العام، وأوضح الجعبري أن الحزب يعمل محليا برؤية عالمية، ولذلك فإن مؤتمر الخلافة في الخليل سيتضمن مداخلات لعدد من الإعلاميين والناطقين الرسميين للحزب من مختلف مناطق عمله في العالم، إضافة إلى كلمات لرجالات الحزب في جنوب الضفة الغربية، تستنهض همم المسلمين وتحثهم على السعي للعمل للخلافة وعلى نبذ الدعوات للدولة المدنية، وتؤكد على غاية الثورات في التحرر من الهيمنة الغربية وتطبيق الإسلام في دولة واحدة.

وأكد الجعبري، أن نشاطات الحزب في فلسطين لإحياء ذكرى هدم الخلافة تأتي ضمن برنامج عالمي للحزب بهذه المناسبة، وأن إحياء الذكرى يحمل رسالة للثائرين من أبناء الأمة أن يحذروا من خطف الثورات وحرفها، لتكون ثورة حتى الخلافة. وقد نشرت دنيا الوطن ، الاهرام العربي ، رتان الاخبارية ، فلسطين اليوم  ، اخباريات ..هذا الخبر.

ونشرت بعض المواقع خبرا عن استعدادات حزب التحرير لعقد المؤتمر  فقد نشر الخبر التالي : في ذكرى هدم الخلافة: حزب التحرير يستعد لمؤتمر بالخليل ومسيرة بغزة ( معا ، فلسطين اليوم ، موقع ياعيني" target="_blank"> " target="_blank">.

" الربيع العربي " لن يزهر إلا بإقامة الخلافة

 ونشرت جريدة مصر الجديدة  خبرا تحت عنوان : حزب التحرير - فلسطين : " الربيع العربي " لن يزهر إلا بإقامة الخلافة، جاء فيه "اعتبر الحزب في فلسطين بأن الثورات تشكل بارقة أمل ونقطة تحوّل واعدة في خط سير الأمة الإسلامية، بعد حِقبة طويلة من الظلم والتخلّف والقهر والاستعباد، وذلك في بيان وزعه شباب الحزب في أنحاء قطاع غزة.

كما اعتبر الحزب بأن جوهر المعركة الدائرة الآن هو محاولات الغرب حرف وتزوير إرادة الأمة من المطالبة بتطبيق الإسلام في دولة إسلامية إلى مشاريع مسمومة من مثل الدولة المدنية والدولة الديمقراطية، وقال بأن شعار "الأمة تريد خلافة إسلامية" هو شعار الأمة الحقيقي، ....ويُذكر بأن حزب التحرير في فلسطين كان قد أعلن عن سلسلة فعاليات بمناسبة ذكرى هدم الخلافة، منها مؤتمر في الخليل في 17-6 ومسيرة في غزة في 18-6، بالإضافة إلى عشرات الندوات والدروس والجولات الميدانية.نص الخبر.

لقاءات إذاعية تسبق المؤتمر وتسأل عنه

لم تقتصر التغطية الإعلامية على المواقع الالكترونية فقد أجرت إذاعة الرابعة بالخليل  حوارا مباشرا مع المهندس باهر صالح، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، حول مؤتمر الخلافة الذي سيعقده الحزب في الخليل، تناول علاقة المؤتمر بالثورات العربية في ظل تزامنه معها، وكذلك الحديث عن نشاطات الحزب الأخرى حول العالم، وعن سبب اختيار الخليل مكانا للمؤتمر في فلسطين.

كما سلط الحوار الضوء على فقرات المؤتمر وبرنامجه، وفيما إذا كان سيكون هناك مسيرة أم لا، ودار في الحوار حديث عن الفئة المستهدفة من المؤتمر وعن الدعوات التي وُجهت إلى الشخصيات والحركات والهيئات. وكذلك الحديث عن دور الحزب في الثورات وعن قراءة الحزب لمسار الثورات في ظل الانتخابات التي تجري في بلدان الثورات، وغير ذلك من الأمور ذات العلاقة.للاستماع للحوراضغط هنا.

وأجرت إذاعة اليمامة لقاء مطولاً مع عضوي المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين الأستاذ حسن المدهون من غزة والدكتور ماهر الجعبري من الخليل.

تناول اللقاء عمل حزب التحرير ونشأته ونهجه وتفاعل الأمة مع دعوته، وفعاليات الحزب لإحياء الذكرى الحادية والتسعين لهدم الخلافة ومؤتمر الحزب في الخليل ومسيرته في غزة، وتناول اللقاء نظرة الحزب للثورات ووجود الحزب ودوره في البلدان الثائرة، والحركات الإسلامية "المعتدلة" ودورها في الثورات. للاستماع للقاء اضغط هنا.

كما  أجرى راديو صوت النجاح اليوم اتصالاً مع عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين الأستاذ علاء أبو صالح، سأله عن الفعاليات التي ينظمها الحزب في هذه الذكرى، حيث أشار أبو صالح أن هذه الفعاليات تأتي في ظل ثورة الأمة، وأنها تبرق رسالة للثائرين بضرورة السعي لإقامة الخلافة التي تحدث التغيير الحقيقي والجذري، وتحذرهم من مشروع القوى الغربية الرامي لسرقة الثورات والمتمثل في الدولة المدنية والتي تعطل شرع الله وترسخ النفوذ الغربي الاستعماري.

ودعا أبو صالح أهل فلسطين إلى المشاركة في هذه الفعاليات، واعتبر أن مطلب الخلافة هو مطلب المسلمين جميعا في مشارق الأرض ومغاربها، وبشرهم بدنو تحققها فبشائرها تلوح بالأفق بإذن الله. للاستماع للقاء اضغط هنا.

وأجرى راديو  الخليل  اتصالاً هاتفياً مع عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين الدكتور مصعب ابو عرقوب  سأله عن الفعاليات التي ينظمها الحزب في هذه الذكرى، حيث أشار أبو عرقوب أن هذه الفعاليات تأتي هذه السنة وقد ارتقت الأمة في مطالبها لتلتقي مع مطالب الحزب في ضرورة اسقاط الأنظمة وإقامة الخلافة الراشدة على انقاضها، وأكد ابوعرقوب على أن حزب التحرير ومن خلال نشاطاته العابرة للقارات والشعوب يستنهض الههم ويتوجه لأهل القوة والمنعة ليكونوا انصار هذا الدين ويعملوا على تفعيل مشروع الأمة الحضاري المتمثل في إقامة حكم الله في الأرض وإقامة الخلافة الراشدة التي ستحرر الأرض وتعيد العزة للأمة وتحمل الإسلام رسالة نور للعالم.

 واعتبر  أبو عرقوب أن مطلب الخلافة هو مطلب المسلمين جميعا في مشارق الأرض ومغاربها وأن الخلافة لا يعاديها مسلم، وأن الأمة تقف على باب اقامتها الآن. للاستماع للقاء اضغط هنا.

واستضاف راديو دريم ظهر الخميس 14/6/2012، المهندس باهر صالح، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، في برنامج حواري مباشر، للحديث حول مؤتمر الخلافة أجاب فيه المهندس صالح عن تساؤلات الجمهور التي تزاحمت على الإذاعة حول العديد من القضايا المتعلقة بالحزب وأفكاره وأنشطته، وحول المؤتمر وغايته ورسالته والفئة المستهدفة منه، وحول الربيع العربي الذي كان له حصة بارزة في الحوار. للاستماع للحديث اضغط هنا.

 وأجرى راديو الخليل ضمن برنامج بانوراما المساء حواراً مع الاستاذ علاء أبو صالح عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، حول فعاليات الحزب في الذكرى الحادية والتسعين لهدم الخلافة، وتناول الحوار موقف الحزب من وصول الجماعات الإسلامية لسدة الحكم وكيف سيتعامل الحزب مع تلك التيارات في حال وصولها للحكم وهل هناك قابلية للتنسيق معها أم لا.

ورأى أبو صالح أن من يطرح مشروع الدولة المدنية يضع نفسه في معارضة مشروع الأمة الحضاري المتمثل في الخلافة وإن سمى نفسه حركة إسلامية، واعتبر أن ما حدث في مصر وتونس وغيرها لم يرق إلى التغيير الحقيقي بعد، داعياً المسلمين إلى القضاء على أسس الأنظمة والإجهاز عليها والاستبدال بها خلافة على منهاج النبوة.

واعتبر أبو صالح أن المسلمين اليوم يتطلعون لإقامة الخلافة، والتي ستعيد لهم دورهم المؤثر على الساحة الدولية وتعيد لهم دور الريادة. للاستماع للقاء اضغط هنا

ومواكبة للمؤتمر كتب  د.علي الأعور 14-6-2012 مقالة بعنوان في ذكرى هدم الخلافة-هل يصبح حزب التحرير جزءا من الربيع العربي؟ نشرت على وكالة معا.

بث مباشر

وهكذا جاء المؤتمر وسط تغطية وحراك إعلامي ، واثناء المؤتمر الذي نقل مباشرة على الانترت عبر "اعلاميات حزب التحرير" وموقع المكتب الاعلامي لحزب التحرير في فلسطين وصفحته على الفيسبوك اجريت لقاءات على الهواء مباشرة على إذاعة الخليل المحلية الواسعة الانتشار مع عضو المكتب الاعلامي الدكتور مصعب ابو عرقوب اكد فيه على رسالة المؤتمر وعلى أن هتاف الحاضرين "الأمة تريد خلافة إسلامية" هو التعبير الصادق عن تطلعات الأمة وما يجيش في صدرها.

 الجماهير المستبشرة تلبي دعوة حزب التحرير وتحضر مؤتمر الخلافة في الخليل

وما لبث ان انتهى المؤتمر حتى نشر موقع دنيا الوطن الخبر التالي: الجماهير المستبشرة تلبي دعوة حزب التحرير وتحضر مؤتمر الخلافة في الخليل وجاء فيه:

"لبت الجموع الغفيرة رجالاً ونساءً شيوخاً وشبانا من جنوب الضفة الغربية دعوة حزب التحرير في فلسطين لحضور المؤتمر الضخم التي تجري أحداثه الآن على ساحات مدرسة ابن رشد في الخليل، تحت شعار"أيها المسلمون الثائرون الخلافة هي فرض ربكم، وعنوان وحدتكم، ومحررة أرضكم، والدولة المدنية هي مشروع عدوكم ومعطلة لشرع ربكم" وذلك بمناسبة الذكرى الواحدةوالتسعين لهدم الخلافة.

 فتجمع الآلاف في قسم الرجال والآلاف في قسم النساء، حتى اكتظت الساحات وجوانبها والشوارع والساحات المحيطة بالمدرسة بالحضور من كافة الأعمار ومن الرجال والنساء، وارتفعت رايات الرسول صلى الله عليه وسلم في كافة أرجاء المؤتمر، وصدع الحضور بالتكبير والتهليل وبهتافات مطالبة بالخلافة ومناصرة لثورة الشام وكافة الثورات، مطالبين الثوار باستكمال الثورات حتى قيام دولة الخلافة.

بالصور - آلاف من حزب التحرير يشاركون بمهرجان الذكرى الـ91 لهدم الخلافة

  ومع انتهاء المؤتمر نشرت وكالة معا مساء يوم المؤتمر  خبرا تحت عنوان "بالصور - الاف من حزب التحرير يشاركون بمهرجان الذكرى الـ91 لهدم الخلافة" جاء فيه "أفاد المكتب الاعلامي لحزب التحرير في فلسطين، ان جموعا غفيرة من رجال ونساء وشيوخ وشبان من جنوب الضفة الغربية لبوا دعوة حزب التحرير في فلسطين لحضور المؤتمر التي تجري أحداثه مساء اليوم الاحد، على ساحات مدرسة ابن رشد في الخليل، تحت شعار"أيها المسلمون الثائرون الخلافة هي فرض ربكم، وعنوان وحدتكم، ومحررة أرضكم، والدولة المدنية هي مشروع عدوكم ومعطلة لشرع ربكم" بمناسبة الذكرى الـ91 لهدم الخلافة.

 

واضاف حزب التحرير، ان الآلاف تجمعوا في قسم الرجال والآلاف في قسم النساء، حتى اكتظت الساحات وجوانبها والشوارع والساحات المحيطة بالمدرسة بالحضور من كافة الأعمار، وارتفعت رايات الرسول صلى الله عليه وسلم في كافة أرجاء المؤتمر، وصدع الحضور بالتكبير والتهليل وبهتافات مطالبة بالخلافة ومناصرة لثورة الشام وكافة الثورات، مطالبين الثوار باستكمال الثورات حتى قيام دولة الخلافة."،وقد نشر موقع بانيت العديد من الصور للمؤتمر .للمشاهدة اضغط هنا.

وفي اليوم التالي للمؤتمر غطت الصحافة المحلية المؤتمر ، فقد كتبت جريدة الايام  تحت عنوان : الخليل- حزب التحرير يقيم مهرجانا في الذكرى الحادية والتسعين للخلافة : "الخليل "معا": أفاد المكتب الاعلامي  لحزب التحرير في فلسطين، بأن جموعا غفيرة من جنوب الضفة الغربية لبت دعوة حزب التحرير في فلسطين لحضور مهرجان الذكرى الحادية والتسعين لهدم الخلافة.

خبر عاجل : الخلافة بعد ايام او بعد سنوات

اعقب ذلك خبر لجريدة الحياة الجديدة تحت عنوان " خبر عاجل : الخلافة بعد ايام او بعد سنوات اشاد فيه بالقدرة التنظيمية "جاء فيه:" ﻭﻋﺪ ﻣﺴــﺆﻭﻝ ﺣــﺰﺏ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻓﻲ «ﻭﻻﻳﺔ ﺍﻟﺴــﻮﺩﺍﻥ» ﺑﺘﺤﺮﻳﺮ ﻓﻠﺴــﻄﻴﻦ، ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﻳﺐ ﺍﻟﻌﺎﺟﻞ، ﻭﺭﻓﻊ الأعلام ﺍلإﺳﻼﻣﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺒﻨﻰ ﺍﻟﻜﻨﻴﺴﺖ، ﺑﻌﺪ ﺗﺤﻮﻳﻠﻪ ﺍﻟﻰ ﻣﺠﻠﺲ ﻟلأﻣﺔ، ﺍﻣﺎ ﻣﺴﺆﻭﻝ ﺍﻟﺤﺰﺏ ﻓﻲ ﻣﺼﺮ، ﻓﺒﺸﺮ ﺍﻻﻻﻑ ﻣﻦ ﺍﻧﺼﺎﺭ ﺣﺰﺏ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺍﺣﺘﺸﺪﻭﺍ ﻓﻲ ﻣﺪﺭﺳﺔ ﺍﺑﻦ ﺭﺷﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﻠﻴﻞ، ﺍﻻﺣﺪ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ، ﺑﺎﻥ ﺍﻟﺨﻼﻓﺔ ﺍﺿﺤﺖ ﻗﺮﻳﺒﺔ، ﻭﺍﻗﺮﺏ ﻣﻦ ﺃﻱ ﻭﻗﺖ ﻣﻀﻰ، ﻭﺳــﺘﻜﻮﻥ«ﺍﺭﺽ ﺍﻟﻜﻨﺎﻧﺔ» ﺣﺎﺿﻨﺔ ﺩﻭﻟﺔ ﺍﻟﺨﻼﻓﺔ. ﻭﺍﻇﻬــﺮ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤــﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﻧﻈﻤﻪ ﺣــﺰﺏ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ، ﺑﻤﻨﺎﺳــﺒﺔ ﻣﺎﻳﺴﻤﻴﻬﺎ ﺫﻛﺮﻯ ﻫﺪﻡ ﺍﻟﺨﻼﻓﺔ ، ﻗﺪﺭﺓ ﺗﻨﻈﻴﻤﻴﺔ ﻣﻠﺤﻮﻇﺔ ﻟﻬﺬا ﺍﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﺬﻱ ﻣﻨﻌﺖ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﺮﺍﺕ ﺳﺎﺑﻘﺔ ﻣﺤﺎﻭﻟﺘﻪ ﺗﻨﻈﻴﻢ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮﺍﺕ، ﻭﺍﻧﺘﺸﺮ ﺍﻟﻌﺸﺮﺍﺕ ﻣﻤﻦ ﻳﺤﻤﻠﻮﻥﺻﻔﺔ «ﺃﻣﻦ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ» ﻟﻴﺲ ﻓﻘﻂ ﻓﻲ ﺳﺎﺣﺎﺕ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﻤﻞ ﺍﺳﻢ ﺍﺣﺪ ﻛﺒﺎﺭ ﺍﻟﻌﻘﻼﻧﻴﻴﻦ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ، ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻳﻀﺎ ﻓﻲ ﻣﺴﺎﺣﺔ ﻭﺍﺳﻌﺔ، ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺍﻛﺘﻔﺖ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ، ﺑﻮﺟﻮﺩ ﺷﺮﻃﻲ ﻣﺘﻮﺍﺿﻊ، ﻻ ﻳﻘﺎﺱ ﺑﻌﺪﺩ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﻣﻦ "ﺃﻣﻦ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤر"

ﻭﺍﻟﺨﻼﻓﺔ ﻫﻲ ﺍﻟﻜﻠﻤﺔ ﺍﻟﺴﺤﺮﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻤﻜﻦ ﻟﻬﺎ ﻓﻘﻂ ﺍﻥ ﺗﺆﺟﺞ ﺍﻟﺤﺸﻮﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﻭﺍﻟﻨﺴﺎﺀ، ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺗﻢ ﻓﺼﻠﻬﻢ ﻓﻲ ساحتين مختلفتين، ﻭﺧﻼﻝ ﺇﻟﻘﺎﺀ ﺍﻟﻜﻠﻤﺎﺕ، ﻭﺑﻴﻦ ﻛﻠﻤﺔ ﻭﺃﺧﺮﻯ، ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺘﻌﺎﻟــﻰ ﺍﻟﻬﺘﺎﻓﺎﺕ ﺍﻟﺪﺍﻋﻴــﺔ ﻟﻠﺨﻼﻓﺔ، ﻭﺑﻌﻀﻬﺎ ﺍﺳــﺘﻔﺎﺩ ﻣﻦ ﺷــﻌﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺮﺑﻴﻊ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ، ﻣﺜﻞ: «ﺍﻷﻣﺔ ﺗﺮﻳﺪ ﺧﻼﻓﺔ ﺍﺳﻼﻣﻴﺔ»، «ﺍﻟﺸﻌﺐ ﻳﺮﻳﺪ ﺧﻼﻓﺔ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ».ﻭﻛﺎﻥ ﻟﻤﺜــﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻬﺘﺎﻓﺎﺕ ﺍﻟﻘﺪﺭﺓ، ﻋﻠــﻰ إنزال ﺍﻟﺪﻣﻮﻉ ﻣﻦ أعين ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺸــﺎﺭﻛﻴﻦ، ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺘﻮﻗﻮﻥ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺨﻼﻓﺔ، ﻭﻓﻘﻂ ﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﺨﻼﻓﺔ: «ﻋﻠﻰ ﻣﻨﻬﺎﺝ ﺍﻟﻨﺒﻮﺓ».

ﻭﻋﺮﺽ ﺍﻟﺤﺰﺏ ﻟﻜﻠﻤﺎﺕ ﻣﺼﻮﺭﺓ ﻟﻤﺴــﺆﻭﻟﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺰﺏ ﻣﻦﺍﻟــﺪﻭﻝ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ، ﻟــﻢ ﺗﺨﻞ ﻣــﻦ ﺍﻟﺜﻘﺔ ﺑﻘﺮﺏ ﺩﻭﻟــﺔ ﺍﻟﺨﻼﻓﺔ، ﻭﺍﻟﺘﺮﺣﻴــﺐ ﺑﺎﻟﺮﺑﻴﻊ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ، ﻭﻣﻬﺎﺟﻤﺔ ﺩﻋﺎﺓ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﻧﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﺪﻧﻴﺔ، ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻧﺸﻄﺎﺀ ﺍﻟﺮﺑﻴﻊ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ. ﻭﻫﺘﻒ ﺍﻟﺤﻀﻮﺭ ﻟﻤﺎ ﺳﻤﻮﻫﺎ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﺎﻡ، ﻭﺃﺑﺪﻭﺍ ﺃﺳﻰ ﻋﻠﻰ«ﺣﺮﺍﺋﺮ ﺍﻟﺸﺎﻡ»، ﺑﺪﻭﻥ ﺧﻠﻴﻔﺔ ﻳﻨﺼﺮﻫﻦ، ﻭﻳﺮﻓﻊ ﺍﻟﻈﻠﻢ ﻋﻨﻬﻦ.

ﻣــﻦ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴــﺔ ﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻇﻬــﺮ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻣﺎﻫﺮ ﺍﻟﺠﻌﺒﺮﻱ ، ﻋﻀﻮ ﺍﻟﻤﻜﺘﺐ ﺍﻻﻋﻼﻣﻲ ﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻓﻲ ﻓﻠﺴﻄﻴﻦ، ﻋﻠــﻰ ﺍﻟﻤﻨﺼﺔ ﻟﻴﺨﺎﻃــﺐ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭ ﺣﻮﻝ «ﺍﻟﺨﻼﻓــﺔ ﻧﻘﻠﺔ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺓ الأمة»، ﺍﻟﺠﻌﺒﺮﻱ ﺍﻟــﺬﻱ ﻳﺘﻤﺘﻊ ﺑﻘﺪﺭﺍﺕ ﺧﻄﺎﺑﻴﺔ، ﺍﻗﺘﺮﺏ ﻛﺜﻴﺮﺍ ﻣﻦ ﻣﺸﺎﻋﺮ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭ، ﻭﺍﺳﺘﻌﺮﺽ ﻣﺎ ﻭﺻﻔﻬﺎ ﺗﺼﺮﻳﺤﺎﺕ ﻟﻤﺴــﺆﻭﻟﻴﻦ ﻭﺻﺤﺎﻓﻴﻴﻦ ﻏﺮﺑﻴﻴﻦ، ﺣﺬﺭﻭﺍ ﻣﻦ ﻗﺮﺏ ﺗﺄﺳــﻴﺲ ﺍﻟﺨﻼﻓﺔ، ﻣﻊ ﺍﻟﺜﻮﺭﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺷﻬﺪﺗﻬﺎ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ. ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﺠﻌﺒﺮﻱ ﺑﺤﻤﺎﺳــﺔ ﺍﻥ ﺍﻟﺨﻼﻓــﺔ ﺍﺻﺒﺤﺖ: «ﻋﻠﻰ ﻣﺮﻣﻰﺣﺠﺮ، ﺳﻨﻜﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﻋﺪ ﻣﻊ ﺧﺒﺮ ﻋﺎﺟﻞ ﺑﻌﺪ أيام ﺑﻌﺪ ﺳﻨﻮﺍﺕ، ﻭﻻﺩﺓ ﺩﻭﻟﺔ ﺍﻟﺨﻼﻓﺔ».

وكتبت جريدة القدس واسعة الانتشار خبرا تحت عنوان: حزب التحرير" ينظم مهرجاناً في ذكرى "هدم الخلافة" مما جاء فيه:

 

"قال عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير، ماهر الجعبري " للقدس" إن هذا المؤتمر يحمل رسالة تأييد للثورات العربية، التي جاءت لإحداث تغيير جذري، كما يهدف إلى تحذير الأمة من الأطروحات الغربية، التي تعمل على حرف مسار الثورات العربية عن الطريق الصحيح .وقال عضو الحزب باهر صالح، إن حزب لتحرير اختار أن يكون شعار المؤتمر "أيها المسلمون الثائرون الخلافة هي فرض ربكم، وعنوان وحدتكم، ومحررة أرضكم، والدولة المدنية هي مشروع عدوكم، ومعطلة لشرع ربكم"، في دعوة للثورات العربية لتبني النموذج الإسلامي.

وأكد المتحدثون خطورة الدولة المدنية، المطروحة كبديل في عدد من دول الربيع العربي، مشيرين إلى أن الحل الأوحد هو الدعوة لعودة الخلافة الإسلامية.

تقارير مصورة

وقد بثت قناة القدس الفضائية تقريرا مصورا عن المؤتمر ظهرت فيه الحشود والرايات وتكلم فيه اعضاء المكتب الاعلامي والممثلة الاعلامية عن النساء . لمشاهدة التقرير اضغط هنا.

وبثت تلفزيون وطن تقريرا آخرا وصف فيه المؤتمر وتحدث فيه المهندس باهر صالح عن رسالة المؤتمر . لمشاهدة التقرير اضغط هنا.

ومع انتهاء اعمال المؤتمر نشرت بعض الصحف والمواقع الاخبارية خبرا تحت عنوان  مؤتمر حزب التحرير في الخليل ينهي أعماله بحضور آلاف الرجال وآلاف النساء

الوسائل التي نشرته :  معا  ، مركز القدس  ، دنيا الوطن  ، اخباريات ، موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، شبكة فلسطين للانباء،

 جريدة القدس الورقية،  راديو بيت لحم ، موقع بانيت

في مؤتمر حزب التحرير: مطالبات عارمة باستكمال الثوارت العربية حتى قيام دولة الخلافة.

 وتوالت التغطية الاعلامية فقد نشرت مصر الجديدة خبرا تحت عنوان " فى مؤتمر حزب التحرير: مطالبات عارمة باستكمال الثوارت العربية حتى قيام دولة الخلافة.

اصداء المؤتمر  تترد في مقابلات على الفضائيات والاذاعات المحلية

وعلى اثر المؤتمر حاورت فضائية "هنا القدس" الأستاذ حسن المدهون عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين ضمن برنامج كلام جديد.

تناول اللقاء تكوّن الرأي العام على فكرة الإسلام والخلافة، والدساتير في البلاد الإسلامية، وموضوع دار الإسلام ودار الكفر، والنظام السياسي في الإسلام واختلافه عن النظام الديمقراطي، وتشخيص واقع الأنظمة القائمة في البلدان العربية، وطريقة حزب التحرير لإقامة الخلافة. وأجاب المدهون على اسئلة واستفسارات المشاهدين. لمشاهدة الحوار اضغط هنا.

وتحدثت راديو الرابعة عن نجاح مؤتمر الخلافة في الخليل، وعن دقة التنظيم والانضباط، واستضاف الدكتور ماهر الجعبري عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين وحاوره حول رسالة المؤتمر وحول نتائج الانتخابات المصرية.

وأوضح الجعبري للرابعة  أن المؤتمر حمل رسائل للثائرين، من أن الخلافة هي قضية الأمة، وأن الثورة ضد الاستعمار لا معه، لذلك فلا يمكن أن تلتقي غايات الثورة مع مخططات الاستعمار من مثل الدولة المدنية العلمانية، وركّز على رسالة خاصة للثائرين في الشام عقر دار الإسلام أننا منكم ومعكم. للاستماع للمقابلة اضغط هنا.

واجرى  راديو اليمامة لقاء مطولا مع كل من الدكتور مصعب ابو عرقوب عضو المكتب الاعلامي لحزب التحرير في فلسطين والاخت ام صهيب الممثلة الاعلامية تناول فيه  المذيع نجاح المؤتمر ومحاور اخرى ذات علاقة بفكر الحزب وسير عمله

و استضافت فضائية معا-مكس الدكتور ماهر الجعبري، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، في برنامج أكثر من سؤال، تناول اللقاء عدة محاور، سياسية وفكرية وفقهية. أشار الدكتور الجعبري إلى أن الحزب يطرق أبواب جنرالات المسلمين وهو يقف على عتبة استلام الحكم، وتحدث عن تسارع نشاط الحزب بهذا الاتجاه وتكون رأي عام لدى الأمة حول الخلافة.كما تحدث الجعبري عن فكرة الحزب وهيكليته وأن شبابه وقياداته يعيشون بين أوساط الناس ولا يوجد أية شخصيات تحت الأرض.

وتناول اللقاء كذلك موقف الحزب من الانتخابات وما يسمى باللعبة الديمقراطية. وموقف الحزب من السلطة تحت الاحتلال سواء سلطة فتح أو حماس والموقف الشرعي تجاه قضية فلسطين. وفندّ الجعبري الادّعاءات الباطلة التي يرمي بها المغرضون الحزب. لمشاهدة اللقاء اضغط هنا  .

انتهى المؤتمر بصخب اعلامي على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من المواقع الالكترونية ، فانتشرت صور المؤتمر  واليافطات والشعارات عبر الفيسبوك ، وانتشر فيديو لهتافات الحشود نصرة لثورة الشام على اليوتيوب لمشاهدة  الفيديو انقر هنا.. وتوالت الاعجابات والتمنيات والدعوات لاستعادة سلطان الامة بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

وما ذلك إلا بتوفيق الله ، فلله الحمد والمنة.

11/7/2012