خلال لقائه مع 17 سفيرا عربيا في البرازيل، كشف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس النقاب عن احد الاحتمالات التي تلجأ إليها القيادة الفلسطينية في شهر سبتمبر القادم والمتمثل في مطالبة مجلس الأمن بالأمم المتحدة فرض الوصاية على فلسطين لتخليصها من الاحتلال اليهودي، مشيرا إلى تجربة "بالاو" حيث ضم مجلس الوصاية أعضاء مجلس الأمن الدائمين الخمسة: فرنسا وبريطانيا وأمريكا وروسيا والصين.
***
لقد عودتنا القيادات الفلسطينية الرسمية على طرح السخافات السياسية بلا خجل ولا احترام لعقول الناس: فأي منطق سليم يمكن أن يدفع برئيس منظمة تسمت بالتحرير واعتبرت الكفاح المسلح طريقا لها للمجاهرة بالدعوة إلى احتلال ذي خمس شعب تشارك فيه قوى الاستعمار الدولية التي تلغ في دماء المسلمين؟ وفيها قوى مجربة في العراق وأفغانستان حيث أزهقت الأرواح ودمرت البلاد وأنشئت جيوشا مرتزقة تحت شعار الحرية.
 
لقد نطق عباس بهذه الهرطقة السياسية على مسمع عدد كبير من سفراء الدول العربية ولم يستنكر عليه ذلك أي منهم، فأي "لجنة عربية" تلك التي تجتمع كلما دخلت المسيرة التفاوضية في نفق من الأنفاق التي يحفرها نتنياهو لتدل عباس على الطريق !
 
إن طريق التحرير واحد لا يتعدد، وهو طريق أصيل ليس عنه من بديل، بل هو من شدة الوضوح لا يحتاج إلى دليل، وهذه القيادات الرسمية التي تدعي الانتساب للتحرير ليست سوى شهود زور على مسيرة التفريط بالبلاد والعباد، وهي تقود مسيرة تضليل سياسي وترويض للشعوب على منطقها المتهرئ، وعلى سخافاتها السياسية. 
 
إن المسلم الواعي يوقن بانخراط الأنظمة العربية في جريمة تضييع فلسطين منذ بداية الاحتلال عام 1948، وبمشاركة منظمة التحرير الفلسطينية في جريمة الاعتراف بهذا الاحتلال، وهي -أنظمة ومنظمة- لا تملك غير منطق الاستجداء من خلال مبادرة السلام العربية.
 
وكل "خيار" تدعي أنها تملكه -بعد أن جاهرت بتقاعسها عن تحريك الجيوش- ما هو إلا ضمن منطق "المستجير من الرمضاء بالنار".
 
وآن للأمة أن تتحرك لتطفئ نار الاحتلال وتسكب الماء –بل الدماء- على الرمضاء تحته كيفما تسمى وحيثما تشكل.
2/1/2011