يستهجن المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين إصرار سلطة حماس على نفي تعرضها لشباب حزب التحرير العاملين للخلافة بالقمع والسجن وأن الحزب لم يستوف الإجراءات القانونية لفعاليات ذكرى هدم الخلافة، كما نقلت وكالة معًا. وكما ورد علي لسان الناطق باسم الداخلية إيهاب الغصين في جريدة فلسطين "صفحة2" يوم الأربعاء بتاريخ 14/7: أنه لم يكن لدى الداخلية أي قرار رفض لإقامة حزب التحرير المهرجان الذي يحمل اسم " الخلافة حراسة للدين وسياسة للدنيا" .وقال الغصين ل"فلسطين":" لقد طلبنا من حزب التحرير أن يقوموا بالإجراءات القانونية من خلال التوجه للشرطة وإبلاغهم عن المكان والزمان، وذلك فقط للإبلاغ والعلم". وأشار إلى أن حزب التحرير رفض التوجه إلى الجهات المختصة بمنح التراخيص اللازمة لإقامة المهرجان. لافتاً إلى أنه تم الاتصال بهم لعدة مرات لإتباع الإجراءات القانونية لمنح التراخيص. وأضاف:" تم إبلاغ حزب التحرير أنه لا يمكن أن يقام مهرجان دون استيفاء الإجراءات القانونية بعد أن رفض الحزب التوجه للجهات المختصة" النص الحرفي من صحيفة فلسطين يوم الأربعاء 14/7
 
ويؤكّد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين أن حمل الدعوة للخلافة فرض عظيم من رب العالمين، والقيام بالفرض لا يحتاج لإذن من أحد، إلا أننا وحرصًا على إتمام فعاليات ذكرى هدم الخلافة نقوم كل عام بتقديم إشعارات لمدير الشرطة حسب قانون سلطة حماس رقم 12 لسنة 1998 بشأن الاجتماعات العامة، فقدمنا هذا العام إشعارًا بتاريخ 9-6-2010م أي قبل أكثر من شهر، وبعد أسبوعين (وليس 48 ساعة حسب قانون السلطة) تم الاتصال بالمكتب الإعلامي وإخباره بأن لا مانع من القيام بالفعاليات والمهرجان. ثم وبتاريخ 30-6-2010م تم تقدير إشعار آخر ينص على تأجيل المهرجان من يوم الإثنين 12-7-2010م إلى يوم الثلاثاء 13-7-2010م، وذلك بسبب أجواء المباراة النهائية لكأس كرة القدم، ولم يتم تبليغنا بأي اعتراض أو مطالبتنا بأية تفاصيل.
 
نص قانون السلطة الذي تخالفه دومًا:
•        مادة 2: للمواطنين الحق في عقد الاجتماعات العامة والندوات والمسيرات بحرية، ولا يجوز المس بها أو وضع القيود عليها إلا وفقاً للضوابط المنصوص عليها في هذا القانون.
 
•        مادة 3: يحق عقد الاجتماعات العامة على أن يوجه إشعار كتابي للمحافظ أو مدير الشرطة بذلك قبل 48 ساعة على الأقل من موعد عقد الاجتماع.
 
•        مادة 4: دون المساس بالحق في الاجتماع، للمحافظ أو لمدير الشرطة أن يضعا ضوابط على مدة أو مسار الاجتماع المنصوص عليه في المادة رقم ( 3) بهدف تنظيم حركة المرور، على أن يبلغ المنظمون بهذه الضوابط خطياً بعد 24 ساعة على الأكثر من موعد تسليم الإشعار.
في حال عدم تلقي الجهة المنظمة لأي جواب خطي حسب ما هو منصوص عليه في الفقرة السابقة يحق للجهة المنظمة إجراء الاجتماع العام في الموعد المحدد طبقاً لما هو وارد في الإشعار.
 
وكان الحزب في القطاع قد قام بفعاليات عديدة مثل عرض فيلم وثائقي عن الخلافة في الساحات العامة وتعليق يافطات وكتابة على الجداران ودعاية صوتية ودعاية في صحيفة فلسطين المطبوعة، قبل موعد المهرجان ولم تعترض سلطة حماس، إلا أن مباحث سلطة حماس بدأت بمحاولة عرقلة المهرجان في منتصف ليل 12-7-2010 وفجر 13-7-2010م وهاجمت شباب حزب التحرير وأنصاره عصر 13-7-2010م موعد انعقاد المهرجان فضربت واعتقلت وأصابت دون خوف من الله، وهددت الصحفيين وصادرت معداتهم، ثم حاولت اعتقال عضو المكتب حسن المدهون.
 
فلا هي التزمت بالأحكام الشرعية التي تفرض عليها العمل للخلافة وتسهيل كل دعوة لها فقمعت المسلمين وكذبت، ولا هي التزمت بالقانون الوضعي الذي تسير عليه. ومازالت تعتقل 17 من شباب حزب التحرير دون مبرر شرعي أو قانوني.
بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم: الأربعاء                                                    التاريخ: 30/6/2010
السيد مدير عام الشرطة المحترم/
                             السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
الموضوع: إشعار بتأجيل المهرجان
نعلمكم نحن حزب التحرير- فلسطين، بتأجيل عقد المهرجان في أرض المقوسي، من يوم الاثنين 12/7 إلى يوم الثلاثاء 13/7 بإذنه تعالى، وذلك بسبب أجواء المباراة النهائية لكأس كرة القدم،
 
شاكرين لكم حسن تعاونكم.
 
مقدم الإشعار: حسن المدهون
عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين.
جوال:0599842144
بريد الكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم: الأربعاء                                                   التاريخ: 9/6/2010
السيد مدير عام الشرطة المحترم/
 
                                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
الموضوع: إشعار.في ذكرى هدم الخلافة (89)، واستنهاضاً لهمم المسلمين للعمل مع العاملين لإقامة الخلافة، فإن حزب التحرير- فلسطين سيقوم بإذن الله تعالى بفعاليات عامة لمدة أسبوع، تنتهي الفعاليات بمهرجان جماهيري في أرض المقوسي خلف محطة بهلول، وذلك بمشيئته تعالى يوم الاثنين الموافق 12/7/2010.
 
          شاكرين لكم حسن تعاونكم،
وبارك الله فيكم،،،
حزب التحرير-فلسطين
مقدمه:حسن المدهون/
عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين.
جوال:0599842144
بريد الكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.