Ardugan18822

 

اعتبر رئيس وزراء يهود يائير لابيد، أن استئناف العلاقات مع تركيا يُشكل "ذخرا هاما بالنسبة للاستقرار الإقليمي". بدوره أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن دعمه إقامة التعاون والحوار بين تركيا وكيان يهود على أساس مستدام واحترام كل من الطرفين القضايا الحساسة بالنسبة للآخر.

على الرغم من التصريحات السياسية اللاذعة بشتى أصنافها، والبرودة المصطنعة التي خيَّمت على العلاقات التركية مع يهود خلال العقدين الماضيين إلا أنه قد توطّدت علاقات التعاون بينهما إلى أن بلغت مستوى التحالف السياسي والاستراتيجي والعسكري بموجب ما تكشفه الأرقام الرسمية.

وتتويجا لهذه العلاقات الكاملة والمثالية يرغب الرئيس التركي من خلال إعادة السفراء منح لابيد إنجازا سياسيا يمكنه من خوض الانتخابات بأريحية ويعزز فرصه للفوز بها وتشكيل حكومة قوية تلم شعث يهود المبعثر وتمنحهم الفرصة للانفتاح وقيادة الإقليم!

بهذه الخطوة يكون أردوغان قد داس بقدميه على شعاراته الرنانة المتعلقة بالقضية الفلسطينية ولعق كل خطاباته عن خطوطه الحمر المتعلقة بالقدس، وأخلف وعوده لأهل غزة بأن السفير التركي لن يعود لممارسة عمله لدى يهود ما دام الحصار قائما على غزة.

إن الواجب يحتم على أهل تركيا أن ينفضوا من حول أردوغان ويسقطوا حكمه العلماني الذليل، لإعادة تركيا قاعدة للخلافة الراشدة التي يكون على رأس أولوياتها مهمة تحرير فلسطين، بدل هذا التطبيع الخياني المشين مع يهود.

2022/8/18