96.8% من الذين استطلعت آراؤهم يرون أنّ السلطة ذراع
أمني لكيان يهود ويرعاها الغرب للتنازل عن معظم فلسطين
 
أظهر استطلاع رأي أجراه المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين على موقعه الإلكتروني حول رأي المشاركين في دور السلطة الوطنية الفلسطينية في فلسطين، أظهر أنّ 96.8% من المشاركين يرون أنّها "ذراع أمني لكيان يهود ويرعاها الغرب للتنازل عن معظم فلسطين"، بينما اعتبرها 1,8% للحفاظ على أمن الناس ومقدساتهم. وفي دلالة على بعد السلطة عن فكرة التحرير تساوت نسبة من عدها لتحرير كامل فلسطين  ومن رأها لتحرير أراضي67 لتبلغ نسبتهم 0.5 % فقط.
 
وتعتبر هذه النتجية مؤشراً هاماً على وعي المسلمين على حقيقة السلطة، وخاصة أهل فلسطين، هذا ولم يستغرب النتيجةَ المكتبُ الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين الذي حرص على أن يكون الاستطلاع حيادياً إلى أبعد الحدود من خلال حيادية الألفاظ وعدم التلاعب بالصياغة كالكثير من الاستطلاعات الأخرى التي تجريها مواقع موجهة، وكذلك الحيادية الواضحة في ترتيب الخيارات الذي كان بعيداً عن الإيحاء بالجواب للقارىء.
 
ويؤكد المكتب الإعلامي على أنّ النتيجة تدلل بوضوح على انكشاف أمر السلطة ودورها الخبيث أمام عامة الناس، خاصة في ظل تصرفات ومواقف السلطة مؤخراً من كيان يهود الذي أدار ظهره للسلطة ولم يحفظ لها ماء وجهها، والتي بدورها لم تقابل ذلك إلا بمزيد من الاستخذاء وخطب الود.
   
30/1/2010