عقد شباب حزب التحرير في بيت لحم يوم الثلاثاء ٥/٩/٢٠٢٣ ندوتين في كل من مسجد عثمان بن عفان ومسجد الدهيشة الكبير عقب صلاة المغرب تحت عنوان "بالخلافة تصان دماء المسلمين".

 وقد تناول المحاضران قضية سفك الدماء وانتشار القــتل والعراكات بين الناس مؤخرا، مؤكدين بأن الإسلام دين كامل ومن كماله أنه صان النفس التي حرم الله بشبكة أمان ترتكز على:

١- تقوى الأفراد لله، التي صنعها الإسلام في نفوس المسلمين، والتي تحول دون إقدام الفرد على الجــريمة، وهذه تتعزز بنشر الوعي بين الناس على أحكام الله وأوامره ونواهيه سبحانه.

٢-  دور المجتمع في منع الجــريمة، وتطويقها في حال حصولها، وهذا الدور يتعزز بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي تميز بها المجتمع المسلم، ومنه دور العاقلة والعائلة والوجهاء والمصلحين.

٣ - دور الدولة الإسلامية في مقاتلة البغاة والظلمة وانفاذ الزواجر والعقوبات بهيبة الدولة وقوتها، وهذه الدولة غير موجودة حاليا وعلى الأمة ايجادها من جديد.

وقد اختتم المحاضران بتذكير الأمة بواجباتها الثلاثة هذه، مذكرين بأن ما يجري في بلادنا من انتهاكات شرعية تقع من بعض المسلمين ما هي إلا فرع عن أصل عـدوان الغـرب وأذنابه الحكام الذين استباحوا دماءنا، وقد صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال: "إنَّما الإمَامُ جُنَّةٌ يُقَاتَلُ مِن ورَائِهِ ويُتَّقَى به".

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين

6/9/2023

nadwa16923nadwa26923nadwa46923