wafd4823

التقى وفد من شباب حزب التحـرير إذنا صباح يوم أمس الخميس 3/8/2023 رئيس بلدية إذنا السيد جابر الطميزي بخصوص كهرباء إذنا وتحويلها للشركة الناقلة.

وقد أكد الوفد في اللقاء على الأمور التالية:

1. كهرباء إذنا هي ملكية عامة لأهالي إذنا غير قابلة للبيع، فقد بناها الآباء والأجداد بجهودهم وأموالهم الخاصة.

2. الكهرباء هي التي تدرُّ الأرباح على البلدية وتمكنها من تقديم الخدمات للناس، ودفع أجور العاملين في البلدية، وتنفيذ المشاريع في البلدة.

3. سلطة الطاقة تسعى بكل طاقتها لتحويل الكهرباء الى الشركة الناقلة، ويأتي هذا في سياق تشديد السلطة الخناق على الناس والاستيلاء على ممتلكاتهم ومدخراتهم، وهذا يعني ان البلدية ستكون مجبرة على شراء الكهرباء من يد ثالثة في حين أنها تشتريها الآن كيد أولى، وانظروا كم سيكون فارق الأسعار.

4. تحويل الكهرباء للشركة الناقلة سيوقع البلدية في العجز ما يضطرها لبيع شبكة الكهرباء لـ #عظام_الرقبة، فتصبح البلدية مجرد جباة عندهم بأجر.

5. أن الناس لن تسمح بالتفريط بمقدراتها وستبقى داعمة للبلدية ما دامت ملتزمة بموقفها الرافض للانضمام للشركة الناقلة، وستقاوم أي محاولة للمساس بممتلكاتها.

وفي نهاية اللقاء عبر رئيس البلدية عن امتنانه للوفد باهتمامه بالشأن العام، وعبر عن التزامه بإبقاء الكهرباء لأهالي إذنا، وأنه لن يكون المفرط بممتلكات البلدة، وأضاف قائلا إن الكهرباء هي ملك لأهل إذنا وهم من يقرروا بشأنها.

 4/8/2023