omsya104231

عقد حزب التحـ.رير في حوسان أمسية هامة مع العديد من الوجهاء. حيث تم الحديث عن أهمية الوجهاء في المجتمع، وأن هذه المكانة التي أعطاهم الله إياها بين الناس يترتب عليها مسؤولية عظيمة من القيام بأمر الدين و رعاية مصالح الناس على ما يرضى الله سبحانه، حيث أن هذه المكانة التي هم فيها تؤهلهم للقيام بالكثير من الأعمال أكثر من غيرهم وبالتالي المسؤولية عليهم أكبر مما على غيرهم من عوام الناس.

وضرب أمثلة من حياة الصحابة لوجهاء في قومهم، وكيف استغلوا مكانتهم للعمل للإسلام فكانوا نعم طليعة القوم، مثل أبي بكر الصديق رضي الله عنه، حيث كان وجيها في قومه قبل الإسلام ولما أسلم استعمل وجاهته في الذب عن الدين وكسب فئة من أهم الشباب لجسم الدعوة، وكان مع الرسول في حله وترحاله، مستغلا علاقاته خدمة للدعوة.

وكذلك أبو ذر الغفاري الذي استغل وجاهته في قومه فدعاهم للإسلام وأتى بهم كلهم للرسول صلى الله عليه وسلم مسلمين.

وأما ذلك الشاب الوجيه في قومه سعد بن معاذ رضي الله عنه ذو الثلاثين عاما الذي استغل وجاهته فاستجاب للدعوة وأسلم بسببه كل قومه، وكان سيدا من سادات الأنصار الذين أعطو الرسول النصرة فأقيمت بسببها دولة الإسلام الأولى في المدينة.

ثم وجهت الدعوة للحضور، أنهم كوجهاء عليهم مسؤولية عظيمة لنصرة هذا الدين والذب عن حياضه، وخصوصا في هذه المرحلة من الاستضعاف التي نمر بها، حيث الكل يرمي أمة الإسلام عن قوس واحدة، الكـ.فار من خلال هجومهم ودعمهم ليـ.هود، وكذلك الحكام والسلطة بتخاذلهم وتمهيد الطريق لإفساد الشباب.

ثم تم الحديث عما يحدث في مدارسنا من ترويج للثقافة الغربية وفتحها أمام المؤسسات الغربية لإفساد شبابنا وفتياتنا، وقرار السلطة الأخير بتطبيق اتفاقية حقوق الطفل وما تنطوي عليه من خطر محدق على مستقبل الشباب والأطفال من إفساد لهم وخراب لدينه.

وتم الطلب منهم ضرورة الوقوف صفا واحدا ضد هذا العمل وهذه الاتفاقية وأهمية دورهم المحوري في رفض كل البرامج الإفسادية التي تستهدف هذا الجيل.

وقد شارك الكثير من الوجهاء بالرأي وبمقترحات لأخذ خطوة للأمام، وعبروا عن سرورهم بهذا اللقاء الذي اعتبره الكثير منهم هاما وضروريا وأكدوا على ضرورة التحرك لمنع كل أشكال هذا الفساد.

ثم في الختام تم توزيع عليهم كتيب حول خطر اتفاقية حقوق الطفل.

المكتب الإعلامي لحزب التحـ.رير في الأرض المباركة فلسطين

10/4/2023