محاضرة في مخيم قلنديا بعنوان "الخلافة نصر من الله وفتح قريب"

بمناسبة الذكرى ال98 لهدم الخلافة عقد حزب التحرير يوم الجمعة 29/3/2019م محاضرة بعنوان: "الخلافة نصر من الله وفتح قريب"، وذلك في مسجد مخيم قلنديا بعد صلاة المغرب.

بين فيها المحاضر أنّ هدم الخلافة كان أمرا خطط له إعداء الأمة تخطيطا محكما، لأن الكفار المستعمرين يدركون معنى دولة الخلافة ومدى خطورتها على نفوذهم ومصالحهم ووجودهم، ومن ثم قسموا بلاد المسلمين إلى كانتونات وسلموا الحكم إلى شرذمة تكره الإسلام والمسلمين وتحاربهم.

وقدم المحاضر مقارنات بين حالنا اليوم وبين حالنا عندما كانت لنا دولة، وذكّر بموقف السلطان عبد الحميد من ثيودور هرتسل عندما عرض عليه الأموال الكثيرة مقابل اعطاء فلسطين ليهود.

وضرب الأمثلة من أمجاد المسلمين في الحروب ضد الغرب في معركة نيكبولوس وموهاكس، وكيف أمر خليفة المسلمين حاكم فرنسا بمنع الرقص في باريس.

وسلط المحاضر الضوء على دور الغرب في اشغال الأمة بقضايا جزئية لإبعادها عن القضية الأصلية التي هي غياب الخلافة، وبيّن أن هناك حملة ممنهجة لإحباط المسلمين وجعل نظرتهم سوداوية تجاه قضية المسلمين ولكي يفت في عضدهم.

وفي ختام محاضرته أكد أنّ الغرب يعمل جاهدا لمنع إقامة الخلافة مرة أخرى ولكنه يدرك أنها قائمة لا محالة وأن قيامها مسألة وقت لا غير، وعدد بشائر النصر وعلاماته.

 

 

 

 

1/4/2019م