الرئيسية - للبحث

حكام المسلمين صبيان في مواطن الرجال ومجرمون في شؤون الحكم

كشف موقع "دوت إي سبورتس" المتخصص في ألعاب الإنترنت أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أنفق قرابة 70 ألف دولار خلال ثلاث سنوات على المشاركة في لعبة "باتل باس" (Battle Pass) على الإنترنت، ليكون من أكبر المنفقين على هذه المنصة وحقق رقما قياسيا في هذه اللعبة بوصوله إلى المستوى 175 ألفا في العام 2017. وأشار التقرير إلى أن ولي العهد السعودي كان نشطا على منصة "ستيم" للألعاب منذ فبراير/شباط 2011 تحت اسم "عبد الله آل سعود"، ولعب أكثر من 10 آلاف مباراة فاز في 51% منها.

حكام المسلمين لا يعدون في مواطن الرجال بل هم صبيان فاشلون، وفي الحكم مجرمون فاسدون، وهم في كل حال من أشر الناس وأكثرهم عذابا يوم القيامة، فهل ترضون أيها المسلمون دوام بقائهم في سدة الحكم؟!

جاء في الفتح كتاب الفتن، في حديث لأبي هريرة رفعه "أعوذ بالله من إمارة الصبيان، قالوا: وما إمارة الصبيان؟ قال: إن أطعتموهم هلكتم – أي في دينكم – وإن عصيتموهم أهلكوكم" أي في دنياكم بإزهاق النفس أو بإذهاب المال أو بهما.وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "تعوذوا بالله من رأس السبعين ومن إمارة الصبيان"، وقال: "لن تذهب الدنيا حتى نكون عند لكع ابن لكع". قال الخطابي اللكع على معنيين، أحدهما: الصغير، والآخر: اللئيم، وعن الأصمعي: اللكع الذي لا يهتدي لمنطق ولا غيره.