الرئيسية - للبحث

كتلة الوعي في جامعة بوليتكنك فلسطين تنظم نقطة حوار حول تحرير فلسطين

  نظمت كتلة الوعي في جامعة بوليتكنك فلسطين نقطة حوار تحت عنوان "دور العلماء والجيوش في تحرير فلسطين" داخل مبنيي أبو رمان ووادي الهرية، ناقشت خلالها مع طلبة الجامعة دور العلماء على مستوى الأمة الإسلامية في توضيح الأحكام الشرعية ذات العلاقة بتحرير فلسطين من رجس يهود، وتوجيه الناس نحو الحل الجذري لقضية فلسطين، المتمثل في استنفار جيوش المسلمين وتحركها لاقتلاع كيان يهود من فلسطين.

كما ناقشت كتلة الوعي مع الطلاب الدور الأساسي لجيوش الأمة الذي أنشئت من أجله، وهو نصرة قضايا الأمة الإسلامية والوقوف الى جانب أمتهم وحمايتهم من الأعداء وتحرير ما احتلّ من أرضهم، مؤكّدة امتلاك جيوش المسلمين القدرة على القيام بذلك، وعلى رأس تلك القدرات عقيدة الإسلام التي توحدهم تحت راية التوحيد.

كما ناقشت كتلة الوعي حرمة الركون للظالمين والدول الاستعمارية في حل قضية فلسطين ومخالفته لأحكام الإسلام مستشهدين بقول الله عز وجل: (وَلا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ).

وعلّقت كتلة الوعي لافتات كتب عليها عبارات مثل (لماذا يتم دائما تغييب الحل الحقيقي والجدي المتمثل في الجيوش واستخدام القوة والجهاد في نصرة قضايا المسلمين من قِبَل الأنظمة والإعلام؟

15/10/2017