الرئيسية - للبحث

 

شباب حزب التحرير ينظمون محاضرة ويعرضون فيلما في الذكرى الـ96 لهدم الخلافة

في بلدة إذنا – الخليل

ضمن فعاليات حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، وإحياءً للذكرى الـ96 لهدم دولة الخلافة الإسلامية وتحت شعار: "الخلافة قوة بعد ضعف وأمن بعد خوف"، نظم شباب حزب التحرير في بلدة إذنا – الخليل محاضرة بعد مغرب يوم الأحد 16/4/2017 م، في قاعة جمعية التعليم العالي بعنوان "ثم تكون خلافة على منهاج النبوة". حضرها العديد من الوجهاء والمشايخ والمربين والطلبة وجمع غفير الناس.

افتتح العمل بتلاوة آيات طبية من القرآن الكريم ثم محاضرة  للأستاذ تيسير، بين فيها المحاضر أن الخلافة التي يسعى الحزب لإقامتها  ليست كباقي الدول، بل دولة من طراز آخر، أساسها العدل والرحمة وإخراج للناس من ظلمات الرأسمالية البشعة وعفن القومية النتنة والوطنية، وأكد المحاضر على أنّ دولة الخلافة هي من أهم الفروض التي بها يضمن وحدة الأمة ويرفع عنها الغمة وتصان أعراض نسائها ويوفر الأمن والأمان للرعية .

وبعد انتهاء المحاضرة عرض فيلم وثائقي قصير من إنتاج المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، بعنوان "ماذا خسر المسلمون بغياب الخلافة". يحكي جانباً من المأساة التي تعيشها الأمة الإسلامية بغياب الخلافة، ويؤكد على أن الخلافة هي سبيل الخلاص.

ثم فُتِح َبابُ الأسئلة والاستفسارات للحضور واختتم العمل بدعاء مؤثر  للشاب اشرف أبو موسى وسط تأمين الحضور، ثم  شكر العريف نمر أبو سائد الحضور، وشكر القائمين على المكان، "جمعية التعليم العالي"، كما وشكر كل من عمل على انجاح العمل.

18/4/2017