الرئيسية - للبحث

كتلة الوعي في جامعة بوليتكنك فلسطين تنظم نقطة حوار حول التحديات التي تواجه الثورات

نظّمت كتلة الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير، في جامعة بوليتكنك فلسطين نقطة حوار الأربعاء 5-4-2017 شارك فيها جمع غفير من طلبة الجامعة، تناولت خلالها الحديث مع طلاب الجامعة عن ثورات الربيع العربي وبعض أسباب عدم نجاحها في الوصول الى تغيير حقيقي.

حيث أكّد شباب كتلة الوعي لزملائهم الطلبة، أن الأمة الإسلامية أمة حيّة وهي أمة خير وعندها الإمكانية والقدرة بإذن الله لتحقيق تغيير حقيقي على أرض الواقع، وأن عدم وصولها لأهدافها الحقيقية يرجع إلى:

·       ضعف الوعي لدى الثوار والمجموعات المقاتلة وانسياق بعضها خلف الدول والمتآمرين على الثورات، ما أدّى إلى حرف الثورات عن مسارها الصحيح الذي وُجدت من أجله، وهو إسقاط الأنظمة الجبرية بكل أركانها، وإقامة نظام الإسلام على أنقاضها.

·       عدم تبني الثورات والثوار لمشروع سياسي واضح، وعدم وجود تصور لدى الثوار عن البديل الذي يمكن أن يحقق لهم أهدافهم، وعدم تبنّيهم لنظام سياسي منبثق من عقيدتهم.

·       حجم التآمر الكبير على الثورات من قبل الغرب وأدواتهم الحكام، حيث استطاعوا حرف الثورات عن مسارها من خلال المال السياسي، والتغيير المصطنع أو الوهمي وذلك بتغيير رأس النظام فقط.

وعلى هامش نقطة الحوار، وزّع شباب كتلة الوعي على الطلاب كتاب قضايا سياسية من إصدارات حزب التحرير، ومطوية بعنوان "الخلافة قوة بعد ضعف وأمن بعد خوف"

وقدكانت مشاركة الطلاب في نقطة الحوار لافتة، وتفاعل كثير من طلاب الجامعة مع الموضوع من خلال النقاش والأسئلة والاستفسارات

6/4/2017