الرئيسية - للبحث

‏لجنة متابعة حراك وجهاء آل تميم الداري‏وآل التميمي ينفذون وقفة أمام المحكمة العليا في رام لله

نفذ العشرات من آل تميم ولجنة متابعة حراك وجهاء آل تميم الداري‏وقفة احتجاجية أمام المحكمة العليا في رام الله يوم الثلاثاء 28-3-2017 أثناء انعقاد جلسة المحكمة للنظر في الاعتراض المقدم للمحكمة من أل تميم بخصوص استملاك السلطة الفلسطينية لأرض وقف الصحابي الجليل تميم بن أوس الداري  وإهدائها للمسكوب الروس.

وقد رفع المحتجون شعارات تعبر عن رفضهم التنازل عن الأرض، وعن رفضهم لقرار الاستملاك والهبة، ورفعوا لافتات تعتبر التعدي على الوقف تعديا على عقيدة المسلمين. يذكر أن آل تميم ينفذون وقفات ضد تمليك الروس لأرض جدهم أمام المحاكم منذ عام 2009 أثناء انعقاد كل جلسة.

وتأتي هذه الوقفة وسط حراك عشائري مستمر، عبرت فيه بعض العشائر عن موقفها الرافض لاستملاك السلطة للوقف وإهدائه للروس ببيانات رسمية مكتوبة وموقعة من المجالس والهيئات الرسمية للعشائر في الخليل نشرت على صفحة لجنة متابعة حراك وجهاء آل تميم الداري‏، والتي جاءت اثر زيارات للجنة متابعة حراك وجهاء آل تميم الداري‏ لدواوين العشائر وشرحهم لقضية الوقف والموقف الشرعي والملابسات القانونية التي صاحبت القضية ومحاولات السلطة الالتفاف على القوانين، وقد تلقت اللجنة الدعم المعنوي والرسمي من العشائر التي استضافتها في الدواوين.

وتواصل اللجنة التي تضم وجهاء من آل التميمي وعشائر الخليل زياراتها للعشائر وحشد التأييد لاستنكار إهداء السلطة وقف الصحابي تميم الداري للكنيسة الروسية، وللعمل على إرجاع الوقف لأهله كما عبرت اللجنة في لقاءاتها مع العشائر.

29-3-2017