الرئيسية - للبحث

 

ثلاث وقفات احتجاجية أمام محاكم أريحا والخليل وبيت لحم استنكارا لاستمرار الاعتقالات السياسية

نفذ حزب التحرير في فلسطين صباح هذا اليوم الأحد 19\2\2017 ثلاث وقفات احتجاجية متزامنة أمام محاكم أريحا والخليل وبيت لحم، وذلك احتجاجا على استمرار الاعتقال التعسفي ل 9 من شباب حزب التحرير ومن بينهم عضو المكتب الإعلامي للحزب د. ماهر الجعبري. وكانت السلطة احتجزت المعتقلين في سجن أريحا منذ يوم السبت 4/2/2017 إلى يوم الخميس الماضي حيث قامت بإرسال 4 منهم إلى سجن الخليل و4 إلى سجن بيت لحم فيما أبقت على اعتقال د. ماهر الجعبري في سجن أريحا.

وكانت السلطة اعتقلت د. ماهر الجعبري قبيل إجرائه لقاء مع قناة القدس مساء السبت 4\2\2017، في حين اعتقلت باقي المعتقلين من على حواجز أقامتها الأجهزة الأمنية على مداخل مدينة الخليل للحيلولة دون مشاركة الناس في وقفة كان دعا لها عشائر الخليل وآل التميمي نصرة للوقف ورفضا لقرار رئيس السلطة إهداء 72 دونم من أرض الوقف للروس.

ومع أنها اعتقلتهم عن الحواجز فإنها لم تتورع عن تلفيق تهم إثارة النعرات وما أسموه التجمع المحظور لهم، مع أن شباب حزب التحرير الساعين لإقامة الخلافة وتوحيد جميع المسلمين في دولة واحدة ينبذون الطائفية ويمقتون من يثير النعرات المقيتة، وكذلك فان السلطة لم تستح من تلفيق تهمة التجمع المحظور مع أنها اعتقلتهم عن الحواجز في ممارسة تعبر عن عقلية السلطة التي تتلاعب بقوانينها وقضائها.

وقد شارك في الوقفات شباب وأنصار الحزب، وفي وقفة الخليل حضر الوقفة مجموعة من وجهاء عائلة التميمي  تضامنا مع المعتقلين الذين ناصروا وقف رسول الله صلى الله عليه وسلم للصحابي الجليل تميم الداري.

ورفع المشاركون في الوقفات شعارات تستنكر اعتقال من ناصر وقف رسول الله صلى الله عليه وسلم وترفض الاعتقال السياسي.

 

 

 

19/2/2017