الرئيسية - للبحث

كتلة الوعي في جامعة القدس تحذر من إمكانية وصول البعض الى حالة الإحباط واليأس

بسبب المرحلة العصيبة التي تمر بها أمة الإسلام

حذّرت كتلة الوعي في جامعة القدس "أبو ديس" الطلاب من حالة الإحباط واليأس، التي يمكن أن تصيب بعض الناس بسبب المرحلة العصيبة التي تمر بها أمة الإسلام، مؤكّدة عدم جواز ذلك، لأنه يعتبر من القنوط الذي حرّمه سبحانه وتعالى: (وَمَنْ يَقْنَطُ مِنْ رَحْمَةِ رَبِّهِ إِلَّا الضَّالُّونَ).

وذكّرت الطلاب بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، الذي لا ينطق عن الهوى، بالحديث الذي نبأنا فيه عن هذه المرحلة الأليمة التي تعيشها أمة الإسلام هذه الأيام، التي وصفها صلى الله عليه وسلم بالملك الجبري، مبشرًا المسلمين بأن المرحلة التي ستعقبها ستكون خلافة على منهاج النبوة، وان المرحلة التي سبقتها كانت الملك العاض وقبلها كانت الخلافة الراشدة وقبلها كانت مرحلة النبوة، في إشارة الى أن المراحل التي ذكرها الحديث قد تحققت بالترتيب كما وردت، ولم يبقى إلا مرحلة الخلافة على منهاج النبوة التي يجب على المسلمين أن يدركوا أنها هي القادمة. وأنها ستخلصهم من جميع المصائب التي تعصف بهم.

ودعت الطلاب للعمل على تحقيق بشرى رسول الله كما عمل الصحابة والتابعون رضوان الله عليهم على تحقيق بشائره عليه السلام، مستشهدة بإصرار المسلمين واستمرارهم في إرسال الجيوش لفتح القسطنطينية حتى تم فتحها، ليدل ذلك على إيمانهم رضي الله عنهم ببشارة رسولهم عليه أفضل الصلاة والسلام.

 

 

 

7/2/2017