الرئيسية - للبحث

كتلة الوعي في جامعتي الخليل والنجاح:

رسول الله يبشركم أيها المسلمون بمرحلة قادمة كمرحلة أبي بكر وعمر كما بشر بفتح القسطنطينية وبلاد فارس

وزّعت كتلة الوعي في جامعتي الخليل والنجاح بيانًا، ذكّرت فيه طلاب الجامعة ببعض البشارات التي بشّر بها  صلى الله عليه وسلم صحابته رضوان الله عليهم مثل"...والله ليتمن هذا الأمر حتى يسير الراكب من صنعاء إلى حضرموت لا يخاف إلا الله أو الذئب على غنمه ولكنكم تستعجلون"، وكيف بشّر أيضًا بفتح بلاد فارس أثناء حفر المسلمين للخندق وقبله كان قد وعد سراقة بسواري كسرى، موضّحة للطلاب كيف أن الله تعالى قد صدق وعده لرسوله  صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى بتحقق كل تلك البشائر.

وذكرت أيضا ببشارة رسول الله rبفتح القسطنطينية وكيف ظل المسلمون يرسلون الجيوش لفتحها، لأنهم آمنوا ببشارته صلى الله عليه وسلم حتى فُتحت على يد القائد محمد الفاتح، مؤكّدة على أن مثل هذه الأحاديث وغيرها الكثير التي تحمل البشرى للمسلمين أنها وحي من الله تعالى وأن الله لن يخلف وعده.

وبينت أن ما تمرّ به أمة الإسلام هذه الأيام من قتل وتشريد وأذىً شديد وحياة ضنك، لا يجوز أن يدفع إلى الإحباط واليأس والاستسلام، لأن ذلك من القنوط الذي حرّمه الله تعالى.

وذكّرت الطلاب بالحديث الشريف الذي نبّأ فيه صلى الله عليه وسلم بالمرحلة التي تعيش فيها أمة الإسلام هذه الأيام "الملك الجبري" وبشارته بأنه سيكون بعدها مرحلة كمرحلة الخلفاء الراشدين "..... ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ، ثُمَّ سَكَتَ". داعية الطلاب للعمل على تحقيق بشرى رسول الله صلى الله عليه وسلم "خلافة على منهاج النبوة"، كما عمل الصحابة والتابعون من قبل على تحقيق بشائره عليه السلام.

22/1/2017