الرئيسية - للبحث

شباب حزب التحرير يعقدون محاضرة تفاعلية حول المناهج المدرسية في بتير – بيت لحم

 قام شباب حزب التحرير بعقد محاضرة تفاعلية في قرية بتير – بيت لحم مساء يوم السبت الموفق 10-12- 2016 حول موضوع تغيير المناهج تحت عنوان (لمصلحة من تغير مناهج الطلاب وتمحى منها آيات الكتاب).

وبحضور حشد غفير من أهالي القرية، قام المحاضر باستعراض تاريخي للهجمة الشرسة من قبل الأعداء على المناهج منذ القدم وحتى هذه الأيام حيث أبرز فيها مواقف عديدة لقادة الغرب الفكريين والسياسيين والتي برز فيها حقدهم وكراهيتهم للإسلام والمسلمين وبرز بشكل سافر تدخلهم في تغيير المناهج المستمر حتى يفرغوا هذه المناهج من كل شيء له علاقة بالإسلام ويحولوها إلى مناهج علمانية.

وركز المحاضر على التغيير الذي طرأ مؤخرا على المناهج في الأردن والجزائر والمغرب وفلسطين مبينا بشكل واضح الهجمة على آيات القرآن التي تتعرض لذكر اليهود والنصارى وأي ذكر للفتوحات والفاتحين من قادة المسلمين ليطمسوا في نفوس أبنائنا وعقولهم أي تطلع أو توجه فيه عزة للمسلمين ورفعة.

وأخيرا وجه المحاضر عدة رسائل منها رسالة للسلطة أن ارفعوا أيديكم عن أبنائنا ومنها رسالة للمعلمين ومديري المدارس ان يتحملوا مسؤوليتهم تجاه ابنائنا فهم أمانة بين أيديكم وأن لا يعلموهم إلا ما يرضي ربنا وأخيرا رسالة لأولياء الأمور بأن يحافظوا على أبنائهم.