الرئيسية - للبحث

 

شباب حزب التحرير في بيتولا يعقدون ندوة عن فساد سياسة ومناهج التعليم في فلسطين

في إطار الفعاليات التي ينظمها حزب التحرير في فلسطين ضد المناهج التعليمية وما طرأ عليها من تغييرات نظّم شباب حزب التحرير في بيت اولا الخليل  ندوة بعنوان (سياسة التعليم في فلسطين - فساد مناهج ...حرف عقيدة ... طمس امجاد) وذلك بعد عصر يوم  الجمعة  9-12-2016   في  ديوان الحاج اسحق العدم.

  حيث ألقى الأستاذ بشير الطرمان محاضرة بعنوان "سياسة التعليم في الإسلام" بين خلالها  كيف يجب أن يكون نظام التعليم بانيا للعقلية والنفسية للطفل والطالب على أساس العقيدة الإسلامية،  وأوضح أن التعليم منقسم إلى معارف وعلوم عامة تشترك البشرية فيها وإلى معارف خاصة تتعلق بالثقافة ويجب أن لا تكون إلا من الإسلام.

  ثم ألقى الأستاذ باهر قباجة محاضرة بعنوان (المناهج الفلسطينية طمس للعقيدة وسلخ عن الأمة) ضرب فيها أمثلة من المناهج الحالية كيف تضرب مفاهيم العقيدة عند الطالب وكيف تعمل على ضرب النظام الاجتماعي وزرع قيم العلمانية.  وقدم مقارنة بين المناهج السابقة والحالية للصفوف من الأول إلى الرابع للفصل الأول وكيف أن المنهاج يسير من سيء إلى أسوأ.

 تخلل الندوة عرض فيديو بعنوان المناهج في البلاد الإسلامية بأدوات محلية وتوجيه من الكفار.

وقد تفاعل الحضور مع الندوة وشارك بعضهم في فقرة للأسئلة والنقاش واختتمت الندوة بدعاء من الشيخ أبو ماهر أن يمن على الأمة بالنصر والتمكين وأن يرد كيد الكافرين إلى نحورهم.