الرئيسية - للبحث

خلال ندوة لشباب حزب التحرير في الخليل تغيير المناهج حرب على الإسلام وقيمه 

وسط حضور لافت من الوجهاء والمعلمين والمؤثرين عقد شباب حزب التحرير-الخليل في قاعة الشهداء محاضرة تحت عنوان (تغيير المناهج حرب على الإسلام وقيمه).

حيث ابتدأت المحاضرة بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الشيخ ابو تقي ثم حاضر الاستاذ ابو عبادة بالحضور حول الهجمة الشرسة والحرب المنهجية التي شنها وما زال يشنها الغرب الكافر على ثقافة الأمة من خلال تغيير مناهج التعليم،

 وتعرض المحاضر للمؤتمرات التي عقدها الكافر المستعمر من عام 1906 ولغاية أيامنا هذه فذكر الوسائل والأساليب  في تغيير المناهج وتعرض المحاضر إلى أحداث الحادي عشر من سبتمبر وكيف أن أمريكا رأس الكفر عمدت إلى استغلال هذا الحدث لفرض سياسة التعليم في الشرق الأوسط وكيف أنها رصدت أموال ضخمة لتغيير هذه المناهج،

 ثم عرض فلم قصير من إنتاج المكتب الإعلامي لحزب التحرير الذي تناول الحرب الفكرية والثقافية  التي يشنها الكفار على بلاد العالم الإسلامي.

ثم تناول المحاضر ابو فيصل نماذج التغيير التي طرأت على منهاج التعليم في فلسطين فتناول أمثلة من كتاب التنشئة الوطنية والاجتماعية وسلط الضوء على الهدف الواضح من هذا الكتاب وهو تقديس حدود واعلام سايكس بيكو  ثم ضرب أمثلة من كتاب التربية الإسلامية واللغة العربية وأبرز الملامح العلمانية التي تهدف اليها هذه التغيرات وغيرها الكثير من الأمثلة التي ضربها المحاضر.

وقد تفاعل الحضور بشكل ملحوظ واقترحوا بعض المقترحات الهامة التي من شأنها المحافظة على أبنائنا وضرورة محاسبة المسؤولين عن هذا التغيير الذي يضر ويمس بأبنائنا.

ثم ختمت المحاضرة بدعاء مؤثر أمن فيه الحضور رافعين أكف الضراعة إلى الله تعالى أن يقسم الله ظهر المتكبرين والظالمين وأن ينزل رحمته على المسلمين.