الرئيسية - للبحث

خلال ندوة لشباب حزب التحرير -الخليل في صالة الأمراء المناهج التعليمية جريمة بحق أبنائنا

في خضم الهجمة الشرسة على عقول أبنائنا التي تستهدف علمنة المناهج الدراسية، نظّم شباب حزب التحرير في الخليل ندوة تفاعلية بعنوان (المناهج الفلسطينية جريمة في حق أبنائنا) وذلك في صالة الأمراء بعد صلاة العشاء من يوم الأربعاء الموافق 30/11/2016 م، وكان ذلك بحضور جمع غفير من الأساتذة والمؤثرين وأولياء الأمور وعامة الناس.

افتتحت الندوة من قبل عريف الحفل بالترحيب بالحضور الكرام، ثم تلاوة عطرة من كتاب الله، أعقبها كلمة بين فيها المحاضر للناس شراسة الهجمة التي يتعرض لها أبناءنا من خلال المناهج الدراسية والتي تستهدف ضرب عقيدتنا وقيمنا وتعمل على أن يصبح أبناؤنا علمانيين كأبناء الكفار يعتقدون ما يعتقدون.

وليس أدل على ذلك من خلو منهاج اللغة العربية من الآيات والأحاديث في كل الصفوف، وحذف سورة الفاتحة وسورة النصر من كتاب التربية الاسلامية للصف الأول.

ثم تعرض المحاضر الى الأساس الذي يقوم عليه التعليم من وجهة نظر الإسلام الذي يصنع الرجال والقادة، وخاطب الحضور بأنه يجب علينا أن نرفع أصواتنا في وجه السلطة رفضا لهذا المنهاج.

أما الفقرة الثانية من المحاضرة فقد تم عرض فيلم مصور لبعض قادة الدول الغربية تطلب فيه من السلطة تغيير مناهجها، و تم عرض نماذج من تلك التغييرات، مثل استبدال درس عنوانه ذكاء قائد بدرس عنوانه ذكاء فأرة، الأمر الذي أثار حفيظة الجمهور واستهجانهم مما رأوا وسمعوا.

ثم أجاب المحاضر على أسئلة الجمهور واختتمت المحاضرة بدعاء مؤثر.