الرئيسية - للبحث

ندوة في الخليل بعنوان "المناهج الفلسطينية.. أهداف تربوية أم أجندات غربية؟"

في صالة ريتاج في منطقة نمرة بمدينة الخليل نطم شباب حزب التحرير ندوة بعنوان( المناهج الفلسطينية ، اهداف تربوية ... أم أجندات غربية ؟ )

حيث كان في الاستقبال جمع من طلبة المدارس يحملون يافطات ترفض المساس بهويتهم وثقافتهم الاسلامية، وبدأت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم تلاها عرض وثائقي يوضح دور علماء المسلمين الاوائل في وضع اللبنات الاساسية للعلوم الحديثة، وكيف عمد الغرب بعد هدم دولة الخلافة الى اعلان حرب بكل الاصعدة للحيلولة دون رجوع المسلمين الى ما كانوا عليه من عزة ورقي وحضارة وسؤدد.

ثم تلا ذلك شرح للحملة الشرسة التي يقودها الغرب الكافر باستخدام ادواته من الحكام والساسة والمتنفذين لحرف البوصلة عن الاتجاه الصحيح للامة الاسلامية، وذلك بسلخ العقيدة من نفوس ابنائها، والعمل على تغيير المناهج بحيث تؤثر على طريقة عيشهم وثقافتهم وعقيدتهم، وتضرب ارتباطهم بدينهم الذي هو سر وجودهم.

وبعد ذلك تم عرض نماذج من التعديلات التي طرأت على المناهج التعليمية الفلسطينية والعربية، وتم تذكير الحاضرين بواجبهم تجاه ابنائهم كما تم تذكيرهم بواجب انكار هذا المنكر. وبعد ذلك تم تلقي أسئلة الحضور والإجابة عليها والاستماع إلى تعليقاتهم التي أكدت على ضرورة الوقوف بحزم في وجه هذه المناهج.

retaj1 retaj10 retaj2 retaj3 retaj4 retaj5 retaj6 retaj7 retaj8 retaj9

24-11-2016