الرئيسية - للبحث

تغريب المناهج ومسؤولية الآباء في التصدي لذلك، عنوان ندوة لحزب التحرير في الخليل

عقد شباب حزب التحرير في الخليل مساء الأربعاء 16/11/2016م ندوة بعنوان "تغريب المناهج ومسؤولية الآباء في التصدي لذلك"، وذلك في صالة ريتاج في منطقة أم الدالية، حضرها جمع من الأهالي ومن مجالس أولياء الأمور في المنطقة.

افتتحت الندوة بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم تلا ذلك المحاضرة عن تغريب المناهج ومسؤولية الآباء في التصدي لذلك.

وقد تناولت المحاضرة بيان مسؤولية الآباء في العناية بأبنائهم، وبالذات في ظل غياب دولة الخلافة، وبينت أن الأب غير معفى من متابعة ابنه وأن مسؤوليته كبيرة بالذات في ظل انتشار هذا الفساد.

ثم عرجت الكلمة على قيام السلطة الفلسطينية بعملية تغيير المناهج وإفسادها وعلمنتها، وبينت دور أمريكا واملاءاتها في ذلك، وضربت العديد من الأمثلة على فساد مناهج السلطة الفلسطينية، وعادت الكلمة وذكرت الآباء بعد عرض فساد المناهج ذكرتهم بواجبهم في التصدي لذلك بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ورفع الصوت في وجه العابثين بالمناهج وبعقول أبنائنا.

واختتمت الكلمة برسالة شديدة اللهجة للسلطة الفلسطينية تحذرهم غضب الله تعالى وسخطه، وتذكرهم بواقعهم المتخاذل، وتذكرهم أن الايمان في قلوب أهل فلسطين وفي قلوب المسلمين لن يجعل مخططات الكفار تمر في افساد أهل فلسطين، وأن المستقبل هو للإسلام وأهله.

وبعد ذلك تم تلقي اسئلة الحضور والاجابة عليها ثم تم عرض فيديو عن عمليات تغيير المناهج في فلسطين وفي العالم الإسلامي، واختتمت الندوة بدعاء أمّن عليه الحضور.