الرئيسية - للبحث

كتلة الوعي في جامعتي الخليل وبوليتكنك فلسطين تنظم وقفة حول تغيير مناهج التعليم

نظمت كتلة الوعي في جامعتي الخليل وبوليتكنك فلسطين وقفة حول تغيير مناهج التعليم في فلسطين، تضمنت الوقفة إلقاء كلمة ربطت فيها كتلة الوعي بين الهجمة الشرسة على مناهج التعليم وبين الغرب وعلى رأسه أمريكا، موضحة بأن تغيير المناهج المدرسية كان بطلب منهم بحجة أن المناهج القديمة تزرع العنف والحقد وتضر بدولة يهود وأمنها.

وقد ذكَرت الكلمة بعض الأمثلة على تغييرات المناهج، مثل المساواة بين الإسلام، الدين الحق، وبين أديان الكفر والتثليث، وحذف سورة الفاتحة من كتاب التربية الإسلامية للصف الأول، وحذف الآيات والأحاديث من كتب اللغة العربية، وتغييب واضح لقادة عظماء أمثال خالد بن الوليد وصلاح الدين، حيث تم استبدال قصة عن خالد بن الوليد بعنوان ذكاء قائد ووضع قصة مكانها بعنوان ذكاء فأرة.

وأكّدت الكلمة على أن أبناء الأمة الإسلامية بحاجة إلى مناهج تعليم تكون قائمة على أساس الإسلام، ليتعلموا حب الله ورسوله وحب الجهاد في سبيله ويغرس فيهم الشوق لرضوان الله وجنته والخوف من عذابه، ويعلمهم من علوم الدنيا ما يمكنهم أن يكونوا في مقدمة الأمم.

كما تضمنت الوقفة رفع لافتات أكدت من خلالها على أن تغيير المناهج كان بإملاءات من الغرب المستعمر، وأنه يعمل على ترسيخ العلمانية وإبعاد أبنائنا عن العقيدة الإسلامية.

13/11/2016