الرئيسية - للبحث

كتلة الوعي في جامعة الخليل تنظم وقفة حول الأسرى

نظمت كتلة الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير، في جامعة الخليل وقفة حول قضية الأسرى، ألقت خلالها كلمة بيّنت فيها لطلاب الجامعة أن السعي لتحرير أسرى المسلمين ونصرتهم والوقوف إلى جانبهم هو واجب شرعي.

مذكّرة الطلاب، كيف تعامل المسلمون مع قضية الأسرى عندما كان لهم دولة وسيادة، مُظهرة عزة المسلمين وقوتهم وعظمة الإسلام الذي طبقوه، مستشهدة بحوادث مختلفة زمن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وحرصه على فداء الأسرى، وبقصة أبي جعفر المنصور عندما عاد من إحدى غزواته مع المرأة التي كان ولدها في الأسر، وكيف أظهر المنصور الرقّة بسببها وخروجه بالجيش لتخليص ابنها من الأسر. كما ذكّرت بقصة عبد الرحمن بن عمرة عندما بعثه الخليفة عمر بن عبد العزيز لفداء أسرى المسلمين في القسطنطينية، التي أظهرت حرص الخليفة الشديد على تحرير أسرى المسلمين، عندما قال لعبد الرحمن: "أعطهم لكل مسلم ما سألوك، فوالله لرجل من المسلمين أحب إليَّ من كل مشرك عندي، إنك ما فاديت به المسلم فقد ظفرت، إنك إنما تشتري الإسلام".

ودعت كتلة الوعي طلاب الجامعة في نهاية الكلمة، للعمل الجاد نحو خلافةراشدة توحّد المسلمين وتحرك جيوشهم فتطهر مقدساتهم وتحرر أسراهم من سجون الظالمين.

1/10/2016