الرئيسية - للبحث

حاملات الدعوة في الأرض المباركة أقمن مجموعة فعاليات

في الذكرى الخامسة والتسعين لهدم دولة الخلافة

أحيت شابات حزب التحرير في الأرض المباركة ذكرى هدم دولة الخلافة بفعاليات متنوعة أقيمت في سائر مدن وقرى الضفة الغربية من جنين شمالاً حتى الخليل جنوباً بما فيها غزة العزة والإباء.

وقد تنوعت هذه الفعاليات بين دروس حاشدة في المساجد وندوات مميزة ومحاضرات ورسائل عديدة إلى الأمة الإسلامية تستنهض فيها إسلامها ودينها لإعادة دولة الخلافة التي ستحرر المسلمين وبلادهم المغتصبة وفي مقدمتها فسطين.

وقد كان افتتاح منتدى رائدات الفكر والسياسة الحدث الأبرز في هذه الفعاليات حيث عقدت الجلسة الأولى للمنتدى يوم 30-4-2016 تحت عنوان: " ذكرى هدم الخلافة: مرارة العيش بعد غيابها .... وعزم وإصرار على إعادتها"

وقد ناقشت المتحاورات في المنتدى مجموعة محاور تتعلق بذكرى هدم الخلافة وخلصن إلى: أن غياب الخلافة ترك العالم يتلظى بنيران المبادئ الوضعية وعلى الأخص العالم الإسلامي الذي عانى على صعيدي جزئيته العالمية (الإنسانية) الظلم والاستغلال والطبقية المقيته، كما عانى على مستوى خصوصيته الإسلامية حيث كان ولا زال مستهدفاُ من قبل الكفر بكل أشكاله وألوانه لسلخه عن دينه وهويته الإسلامية المتميزة.

كما خلصن إلى التأكيد على أن الأمة الإسلامية أمة حية بدلالة الصحوة التي تعيشها الآن رغم تكالب قوى الكفر والإستكبار العالمي عليها .... وإن بشائر النصر والتحرر من التبعية والاستعباد باتت تلوح في الأفق تاكيداً لوعده تعالى وبشرى رسوله وبجهد العاملين المخلصين في الأمة وفي مقدمتهم حزب التحرير الرائد الذي لا يكذب أهله، بل يقودهم نحو الغاية المنشودة بثبات وقوة وثقة بوعد الله .... إن الله لا يخلف الميعاد.