الرئيسية - للبحث

 

ديوان آل محمود نزال في قلقيلية يستضيف شباب حزب التحرير في أمسية حوارية

استضاف ديوان آل محمود نزال في قلقيلية بوجهائه ورجالاته شباب حزب التحرير مساء الاثنين 9/5/2016 في أمسية حوارية في ذكرى هدم الخلافة.

تحدث في الحضور عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، الأستاذ علاء أبو صالح.

تناول أبو صالح في حديثه موضوع الخلافة ووجوبها ووجوب التأسي بسيرة الرسول وطريقته لإقامتها، وأكد أن الخلافة التي يسعى لها حزب التحرير هي خلافة على منهاج النبوة وهي خلافة للمسلمين جميعا وليست خلافة لحزب أو فئة، مستبشراً بدنو إقامتها وداعياً المسلمين إلى التمسك بحبل الله وقطع حبائل الاستعمار ليستحقوا نصر الله لهم.

وفي إجاباته على تساؤلات الحضور، اعتبر أبو صالح أن الأمة اليوم مهيأة لاحتضان الخلافة، فهي تطالب بتطبيق الإسلام وتتطلع لإقامة الخلافة من جديد، مستشهداً بمظاهر الثورات لا سيما ثورة الشام ومطالبها وجمع تحكيم الشريعة. وأكد أبو صالح أن الحزب يمتلك دستوراً مستمداً من الكتاب والسنة جاهزاً للتطبيق وأن الحزب أعد دراسات عملية لكافة المشاكل التي يمكن أن تواجه هذه الخلافة حال قيامها.

امتازت الأمسية بالتفاعل من الحضور بالأسئلة والتعقيبات، وفي نهايتها رحب آل محمود نزال بشباب الحزب ودعوهم لتكرار هذه الزيارة ودعوا الله أن يعجل بإقامة الخلافة التي تعز المسلمين وتعيدهم خير أمة أخرجت للناس.