الرئيسية - للبحث

ندوة شبابية لشباب حزب التحرير في حوسان-بيت لحم

بحضور لافت من فئة الشباب أقام شباب حزب التحرير في حوسان ندوة شبابية في الذكرى الخامسة والتسعين لهدم الخلافة تحت عنوان "الشباب أمل الأمة وسر نهضتها" يوم الثلاثاء 3-05-2016.

تأتي هذه الندوة ضمن الفعاليات التي ينظمها حزب التحرير، الأرض المباركة فلسطين في ذكرى هدم الخلافة تحت شعار (فسطاط المؤمنين الخلافة على منهاج النبوة...وفسطاط المنافقين الكفار المستعمرون).

بدأت الندوة بتلاوة عطرة من القران الكريم، ثم كلمة الندوة الرئيسية "الشباب أمل الأمة وسر نهضتها" لاحد شباب الحزب، ذكر فيها أهمية الشباب ودوره في بناء المجتمع ورفعة الأمة وأشار إلى دور الشباب في نصرة الإسلام زمن الرسول صلى الله عليه وسلم، وعلى مر عصور السلام حيث أن الشباب كان رائداً في نصر الإسلام ودحر الأعداء مستشهدا بالقرآن والسنة.

وذكر نماذج منهم، مثل سيف الدين قطز الذي قال مقولته المشهورة في تحميس المسلمين ضد التتار (من للإسلام ان لم نكن نحن)، ثم وجه الكلام للشباب في الندوة قائلا: من للإسلام اليوم إن لم نكن وتكونوا أنتم يا حراس الدين والعقيدة.

ثم ذكرهم بالفاجعة التي أصابت الأمة وهي هدم الخلافة ودورهم وما يتوجب عليهم تجاه ذلك. قائلا: فهلموا أيها الشباب إلى الخير العظيم في الدنيا والآخرة الى رضا الله سبحانه لنقيم الفرض من جديد ونعيد للأمة هيبتها ومكانتها.

وبعد لك تقدم شبل من أشبال الدعوة وتحت عنوان "رسالة الى الشباب"، أعطى كلمة مؤثرة نادي فيها الشباب من القلب إلى القلب من الأخ إلى أخيه من شباب التحرير إلى الشباب في الزمن المرير. حيث قال: "يا شباب المسلمين يا شباب أمة محمد، لقد آن الأوان لأن يتحرك حنينكم إلى الجنة، فاجعلوا الشوق اليها المركب الذي يحملكم الى معارك الكفاح، واجيبوا بالله عليكم دعوة ربكم...".

وبعد ذلك تم عرض فيلم "تعريف بحزب التحرير"، بين نشأة الحزب وطريقته وعمله وشيئا من تاريخه.

وختمت الندوة بدعاء مؤثر.