الرئيسية - للبحث

 

شباب حزب التحرير في الخليل يحيون الذكرى الخامسة والتسعين لهدم الخلافة بأمسية حوارية

 

ضمن فعاليات حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين إحياءً للذكرى الـ95 لهدم الخلافة، عقد شباب حزب التحرير في الخليل أمسية حوارية بعنوان (أربعة أيام فواصل في حياة الأمة الإسلامية) مساء يوم السبت الموافق 30/4/2016، وسط حضور من بعض الوجهاء والأكاديميين و غيرهم.

في بداية الأمسية رحّب العريف بالضيوف الكرام ثم قدم للموضوع بالتذكير بالفاجعة الأليمة التي ألمت بالأمة الإسلامية، تم الحديث فيها عن ايام اثّرت في الأمة تأثيرا عظيما. أما اليوم الأول فهو يوم البعثة النبوية وهو يوم ولادة الأمة الإسلامية واليوم الثاني يوم إقامة الدولة الإسلامية وتحول الدعوة الى كيان سياسي تنفيذي عز فيه المسلمون وذل فيه الكفر ويوم ثالث مشؤوم يوم هدم الكافر المستعمر ما بناه الرسول صلى الله عليه وسلم وما ترتب عليه من آثار كارثية على الأمة الإسلامية، ويوم رابع منتظر ولكنه في حكم الواقع ايمانا بوعد الله وبشرى رسوله صلى الله عليه وسلم وهو يوم إقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، سائلين الحق سبحانه أن يجعل ذلك قريبا.

وقد تخلل الأمسية أسئلة ومداخلات واقتراحات من الضيوف الكرام أثرت النقاش وأضفت على  الأمسية جوا من التفاعل المثمر . وقد اختتمت الأمسية بدعاء مؤثر.