الرئيسية - للبحث

شباب حزب التحرير في قطاع غزة ينظمون آلاف الزيارات في الذكرى الـ95 لهدم دولة الخلافة

ضمن فعاليات الذكرى الـ95 لهدم دولة الخلافة، قام شباب حزب التحرير في قطاع غزة بحملة زيارات ضمن حملة تعريفية لعموم الناس والوجهاء بأهمية العمل لإقامة الخلافة، حيث أعلن الحزب في وقت سابق عن انطلاق أعمال الفعاليات في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقد شملت الزيارات عددا من الوجهاء والمثقفين وأصحاب الرأي والخطباء والعشائر والمحلات والعائلات والدواوين والمؤسسات، وعددا من أماكن التجمع مثل الأسواق والشوارع العامة، حيث تم الحديث مع عموم الناس، حول ذكرى هدم الخلافة وأهمية العمل لها، وشكل الخلافة التي تريدها الأمة، ودور الأفراد والجماعات في إعادتها.

كما تخلل الزيارات نقاشات مع مختلف الأوساط، حول كيفية إعادة الخلافة، حيث حظي موضوع الخلافة بتأييد لدى عموم الناس والفعاليات، وبأنها هي الدولة الجامعة لقوى المسلمين في كل مكان، كبديل عن حالة التفرق والتشتت والصراعات الطائفية القائمة اليوم.

وشملت هذه الحملة توزيع بروشور تعريفي أصدره الحزب، يعرف بالخلافة ومجموعة من الحقائق حولها، وقواعد الحكم في الإسلام من حيث كون السيادة للشرع والسلطان للأمة وحدة الأمة في دولة واحدة وأحقية الخليفة بسن القوانين.

 

كما وتم كتابة بعض اللوحات الجدارية فيعدد من مناطق قطاع غزة للتذكير بأهمية الخلافة وأنها هي الكيان الجامع للمسلمين والحاضن الحقيقي.

وقد دأب الحزب على القيام بهذه الفعاليات في شهر رجب من كل عام، من أجل تذكير عموم أهل فلسطين بقضية الخلافة، ولفت أنظار الأوساط المختلفة إلى أهميتها.