الرئيسية - للبحث

كتلة الوعي في جامعة الخليل تعرض فيلما وثائقيا بعنوان (إلى متى يا أمة الإسلام)

 

عرضت كتلة الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير، في جامعة الخليل فيلما وثائقياً بعنوان: "إلى متى يا أمة الإسلام؟!" وذلك يوم الثلاثاء الموافق 29\3\2016.

تضمن الفيلم مشاهد متعددة من العالم الإسلامي، تعرف الطلبة بالمآسي والنكبات التي مرَّت بها الأمة الإسلامية حول العالم، وتظهر كيف أوغل الاستعمار في دماء المسلمين ونهب خيراتهم، وخاصة الاستعمار البريطاني والفرنسي والروسي والأمريكي، وقد تمكن الكفار من ذلك كله بعد أن هدموا دولة الخلافة الإسلامية، دولة رسول الله صلى الله علية وسلم.

وقد وجه الفيلم رسالة للمسلمين، بأن الله قد فرض علينا أن نبذل وسعنا لتغيير الأوضاع في العالم الإسلامي، وأن نتوحّد ونحرّر أنفسنا ونقطع حبائل المستعمرين ونقلع نفوذهم من بلادنا ونطبق شرع الله.

وأظهر الفيلم مشاهد متعددة من الأقصى وإندونيسيا وتركيا والأردن وغيرها، تبيّن تعاظم الوعي لدى المسلمين ومطالبتهم للجيوش الإسلامية ولأهل القوة والمنعة بضرورة الإطاحة بعروش الحكام الذين هم سبب ما نحن فيه من مصائب، وتدعوهم لنصرة الساعين لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

هذا، وكان من بين الحضور مجموعه من الأساتذة وحشد من الطلاب، واختتم العرض بدعاءٍ إلى الله .. خشعت له القلوب وذرفت منه العيون، أملاً بتفريج كرب المسلمين، وإعادة الحكم بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.