الرئيسية - للبحث

كتلة الوعي بجامعة النجاح تنظم وقفة حول حوادث الحج والعمرة ووجوب حسن الرعاية

قامت كتلة الوعي الإطار الطلابي لحزب التحرير، في جامعة النجاح، بتنظيم وقفة تحت عنوان: (كم من أرواح الحجاج والمعتمرين نحتاج حتى نصل إلى حسن الرعاية) تم الحديث فيها عن الحوادث المتكررة في مواسم الحج والعمرة وأن أساسها هو سوء رعاية الأنظمة القائمة في بلاد المسلمين.

واعتبرت كتلة الوعي أن (تكرار هذه الحوادث لا يعني أن التقصير أصله الشركات بقدر ما يعني أن التقصير أصله النظام القائم في كل بلد. فإذا كان النظام قائما على أسس الرأسمالية الجشعة فإن همّه وهمّ كل من تحته ممن هم على شاكلته جمع المال بأية وسيلة كانت. وليس همهم على الاطلاق حسن رعاية شؤون الناس. بل إنهم لا يقيمون وزنا لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم (ألا كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته). لا يقيمون له وزنا لأنهم لا ينظرون إلى الناس نظرة الرعاية. بل هم أبعد ما يكون من أن يكونوا رعاة لهذه الأمة.)

وقد تم التذكير بأنه لن يرعى شؤون الأمة حق الرعاية إلا دولة الخلافة، فكل حادثة كهذه لتبعث فينا اليقين بأنه لن يرعى هذه الأمة خير الرعاية إلا دولة الخلافة الراشدة التي تقوم على منهاج النبوة وتسير على منهاج النبوة. يكون خليفتها صنو أبي بكر وعمر بن الخطاب يقول "لو عثرت بغلة في العراق لسألني الله تعالى عنها لم لم تمهد لها الطريق يا عمر".

هذا وقد تم خلال يوم الوقفة رفع رايات العقاب في ساحة الجامعة.