الرئيسية - للبحث

كتلة الوعي في جامعة النجاح تعرض فيلما وثائقيا هادفا

عرضت كتلة الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير، الثلاثاء الموافق 16/2، فيديو بعنوان "متى تدرك الأمة الاسلامية قضيتها". تضمّن الفيديو عرضا لمشاهد متفرقة من العالم الإسلامي، تبيّن حجم المآسي والمصائب التي تعرّض لها المسلمون منذ سقوط دولة الإسلام التي بناها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، كما بيّن استمرار تلك المصائب الوحشية التي تقشعرّ منها الأبدان وتعاظمها يوما بعد يوم، من قبل دول الكفر على الاسلام والمسلمين.

وقد ربط الفيديو بين ما يتعرض له المسلمون، من احتلال وقتل وتشريد واغتصاب وتحريق وتدمير للبيوت على رؤوس أهلها، وبيْن حكام المسلمين الذين باعوا دينهم بعرَض من الدنيا قليل. كما عرض مشاهد بيّنت أن المجازر التي اقترفها الغرب الحاقد كانت بتهيئة من الأمم المتحدة المتآمرة، الذين أوهموا الناس بحفظ أمنهم.

وأظهر الفيديو مشاهد متعددة من الأقصى وإندونيسيا وتركيا والأردن وغيرها، تبين تعاظم حجم المسلمين المطالبين للجيوش الاسلامية بضرورة الاطاحة بعروش الحكام الذين هم سبب ما نحن فيه من مصائب، وضرورة إقامة خلافة راشدة على منهاج النبوة، في إشارة الى ضرورة إدراك الأمة أن هذه هي قضية المسلمين الأساسية.

وقد وجه الفيديو رسالة للمسلمين، بأن الله فرض علينا أن نبذل وسعنا لتغيير الأوضاع في العالم الإسلامي، لنتوحّد ونحرّر أنفسنا ونطبق شرع الله. كما دعاهم الى العمل بإخلاص لنصرة دين الله، مذكرًا بأن الأمة الإسلامية هي أعظم الأمم بمبدئها الذي تحمله وبعددها وبثرواتها، وأنها لا تفتقد سوى القيادة السياسية المخلصة التي ترعى شؤونهم.

بعد انتهاء عرض الفيديو تفاعل الطلاب من خلال فقرة الاسئلة التي أجاب فيها أحد الشباب على اسئلة الحضور من الطلاب.