الرئيسية - للبحث

كتلة الوعي في جامعة الخليل تنظم وقفة نصرة لدماء الشهداء التي تراق في فلسطين

 نظمت كتلة الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير، في جامعة الخليل يوم الثلاثاء 20/10/2015، وقفة في ساحة العلوم تخللها إلقاء كلمة، ذكّرت فيها كتلة الوعي طلاب الجامعة بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، الذي يتحدث عن قتال المسلمين لليهود فيقتلهم المسلمون، وقول الشجر "يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله"، مشيرة إلى أنّ النداء سيكون للمسلم الذي يعتنق مبدأ الإسلام وليس للفلسطيني أو الأردني  أو المصري، مؤكّدة على أن المسلمين أمة واحدة من دون الناس، ومحذرة من قبول الفصل بين المسلمين بحدود مصطنعة أوجدها الكافر المستعمر، لتخلص إلى وجوب أن تقف الأمة الإسلامية صفًا واحدًا في وجه يهود، لأن فلسطين والأقصى قضية إسلامية مرتبطة بعقيدة كل مسلم.

وأكّدت كتلة الوعي على أنّ العمليات البطولية التي قام بها أبناء المسلمين في الأرض المباركة تدل على هشاشة كيان يهود وضعفه. وعلى صدق إيمان وأصالة مشاعرهم الإسلامية واستعدادهم لبذل أغلى ما يملكون لحماية أعراض المسلمين ومقدساتهم. كما أكّدت على وجوب تدخل جيوش المسلمين بأسلحتهم المدججة وعدم الاكتفاء بعمليات السكاكين التي يقوم بها أبطال فلسطين.

ونددت كتلة الوعي بمن يستنصر بالأمم المتحدة ويطالب بالحماية الدولية ولا يطلب النصرة من أهله وإخوانه في الجيوش الإسلامية. معتبرة استجلاب قوات دولية لفلسطين بمثابة تركيب احتلال جديد فوق احتلال يهود، مذكرة بما فعلته القوات الدولية بالمسلمين في أنحاء العالم من مذابح ومجازر.