الرئيسية - للبحث

كتلة الوعي في دار المعلمين برام الله تعرض فيلما تعريفيًا بحزب التحرير

عرضت كتلة الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير، في دار المعلين، فيلما بعنوان "من هو حزب التحرير"، شاهده جمع من طلاب الجامعة. حيث وضّحت كتلة الوعي للطلاب من خلال الفيديو أنّ غاية حزب التحرير، هي استئناف حياة إسلامية بإقامة دولة إسلامية تحمل الإسلام إلى العالم بالدعوة والجهاد.

وأكّد الفيديو على أن هدف حزب التحرير هو إنهاض الأمة وإعادتها إلى سابق عزّها ومجدها، بحيث تنتزع زمام المبادرة من الأمم والدول فتعود الدولة الأولى في العالم كما كانت سابقا. كما أكّد على أن حزب التحرير هو حزب لجميع المسلمين، يضم في صفوفه الرجال والنساء، وعلى نظرته للجميع نظرة الإسلام بغض النظر عن قومياتهم وأعراقهم ومذاهبهم.

كما شرح طريقته في حمل الدعوة، التي هي أحكام شرعية مستمدة من سيرة الرسول عليه السلام وأنها واجبة الاتباع، مشبها واقع المسلمين اليوم بواقع الرسول صلى الله عليه وسلم من حيث الدار والحكم بأحكام الكفر، ليخلص إلى وجوب اتخاذ الدور المكي ووضعه موضع التأسي بالرسول في حمل الدعوة. وقد نوّه إلى اقتصار الحزب في دعوته على الأعمال الفكرية والسياسية دون الأعمال المادية والعسكرية وذلك اقتداء بالرسول عليه السلام.

وشدّد على استمرار الحزب بالقيام بجميع أعماله، من دراسة مركزة وثقافة جماعية وتحميل الإسلام للامة وإيجاد رأي عام ومكافحة الدول الكافرة المستعمرة وكشف خططها وفضح مؤامراتها ومقارعة الحكام وتبني مصالح الأمة، وأنه مستمر في كل ذلك آملًا من الله أن يحقق له وللامة الإسلامية الفوز والنجاح والنصر.

استحسن الطلاب ما شاهدوه في الفيلم وشكروا شباب كتلة الوعي على جهودهم.