الرئيسية - للبحث

كتلة الوعي في جامعة النجاح تنظم نقطة حوار لثلاثة أيام حول مواضيع ساخنة

نظمت كتلة الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير، في جامعة النجاح بنابلس، نقطة حوار، تفاعل خلالها طلبة الجامعة لمدة ثلاثة أيام متتالية، من يوم الثلاثاء إلى الخميس 8 – 10/9/2015.

تناولت فيها كتلة الوعي مواضيع سياسية ساخنة، على رأسها اقتحامات يهود والمستوطنين اليومية للأقصى المبارك، ومنع المصلين والمرابطين من الوصول إليه في أوقات معينة تمهيدا لتقسيمه كما حدث للمسجد الإبراهيمي من قبل. حيث بيّنت كتلة الوعي للطلبة أن جيوش المسلمين هي الطريق الموصل لتحرير الأقصى المبارك، وأنّ سبيل الوصول إلى ذلك يكون بالعمل على إقامة الخلافة الراشدة.

كما تناولت كتلة الوعي، موضوع التحالف التركي الأمريكي، شرحت فيه للطلاب حجم التضليل الذي يمارسه النظام التركي على أهل الشام، وذلك من خلال الكشف عن بعض أعماله المناقضة لتصريحاته، مثل تصريحه في أول الثورة بأنّه لن يسمح للنظام السوري بارتكاب حماة ثانية، وتحالفه مع أمريكا عدوة وقاتلة المسلمين، مع أنّ أهل سوريا الذين يذبحون يستنجدون منذ أكثر من أربع سنوات ولكن دون جدوى.

كما تناولت كتلة الوعي قضية المهاجرين الهاربين من القتل والدمار، حيث سلطت الضوء على وجوب نصرة المسلمين لإخوانهم اللاجئين والهاربين من الجحيم، وعلى ضرورة العمل على إنهاء الاستعمار الغربي، السبب الرئيس الذي يقف وراء فرض الحكام على رقاب المسلمين ودعمهم على جميع الأصعدة، بالإضافة إلى نهبهم لثروات الأمة.

وقد علقت كتلة الوعي بعض اللافتات التي كتب عليها عبارات تُحذّر من التحالف التركي الأمريكي، وأخرى حول الأقصى واعتداءات يهود المتزايدة، وصور أخرى معبّرة. كما وزّعت كتلة الوعي بعض منشورات حزب التحرير، من كتيبات ومجلات وجريدة الراية.

هذا وتفاعل الطلاب إيجابيًا مع المواضيع وكان حضورهم وإقبالهم مميزا.

12/9/2015