الرئيسية - للبحث

 

كتلة الوعي في جامعة بوليتكنك فلسطين تنظم نشاطا لرفض التحالف التركي الأمريكي

بحضور حشد من طلاب جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل، ألقت كتلة الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير، كلمة في ساحة الجامعة في مبنيي وادي الهرية وأبو رمان. حذّرت كتلة الوعي خلالها من التحالف التركي الأمريكي، الذي يسمح بموجبه للطائرات الأمريكية باستخدام القواعد الجوية التركية ومنها قاعدة انجرليك، لتكون منطلقا لضرب وقصف الثوار في أرض الشام، بحجة ضرب تنظيم الدولة الإسلامية.

كما شنّعت كتلة الوعي على النظام التركي، الذي استجاب لأمريكا فتحالف معها، بدلا من أن يستجيب لأمر الله ﴿وَإِنِ اسْتَنْصَرُوكُم فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرْ﴾ فيستجيب لنداءات الثكالى والأيتام والشيوخ من أهل الشام الذين يستنجدون منذ أكثر منذ أربع سنوات، مذكرة بأن الجيش التركي يعتبر عاشر أقوى جيش على مستوى العالم، وأن ما يمتلكه من عدة وعتاد يمكنه من التحرك وحيدا لنصرة أهل سوريا المستضعفين وإيقاف عدوان النظام السوري ومواجهة جرائم بشار وإسقاط نظامه، في إشارة إلى الدور المشبوه والمُضلّل الذي يلعبه النظام التركي.

وقد أشارت كتلة الوعي في نهاية الكلمة إلى أن عدم وجود خلافة وخليفة هو سبب تجرؤ أمريكا علينا، وهو سبب سيل الأنهار من الدماء، وسبب هجرة أهلنا إلى الغرب وغيرها من المآسي.

وقد تفاعل الطلبة مع الكلمة فأحدثت نقاشات عدة وحوارات ساهمت في تنمية الوعي عند الطلاب. كما قامت كتلة الوعي بتعليق لافتات في أنحاء الجامعة كتب عليها شعارات ضدّ التحالف مثل، (يا حكام تركيا، أتقيمون تحالفا مع أمريكا وتنسون نساء وأطفال هذه الأمة؟) و (كيف يتحالف النظام التركي مع أمريكا التي وقفت مع السيسي لقتل وسحق المسلمين في مصر!!!) و (النظام التركي أداة بيد أمريكا لاحتواء ثورة الشام وإجهاض المشروع الإسلامي فيها).